التخطي إلى المحتوى
طريق الوصول وفرصة القبول للجوء إلى بريطانيا

في بداية الطريق للوصول إلى بريطانيا يبدأ بمخاطر ومحاولات طويلة للوصول إلى الاراضي البريطانية، وفي هذة السطور، سوف نعرفكم على الطريق للوصول إلى بريطانيا، وفرصة الحصول على اللجوء في بريطانيا، وهل حقاً بريطانيا تستحق كل هذة المخاطرة.

اللجوء إلى بريطانيا

2017 04 03 190020 - طريق الوصول وفرصة القبول للجوء إلى بريطانيا

ينطلق معظم المهاجرين إلى بريطانيا، في البداية الأمر تكون الامور خطيرة وصعبة نوعاً ما، اما بسبب انها تكون لقلة المعرفة بقوانين اللجوء او الهجرة او لأسباب اخرى، لكن عند الحديث عن السوادنين في الشمال ، وتحديداً من مدينة دنقلا السوادنية، ينطلق معظم السوادنين وغيرهم من الراغبين في التوجة إلى الاراضي الاوروبية، ومن دنقلا إلى ليبيا ومن ليبيا إلى إيطاليا، ومن ثم من كاليه الفرنسية، للبحث عن فرصة لعبور نفق المانش الذي يربط بين فرنسا وبريطانيا.

من المؤكد أن طريق الوصول تحدثنا بها سلهة لانها مجرد كلمات فقط، لكن على ارض الواقع طريق الوصول إلى بريطانيا من السودان بالتحديد طريق طويل وخطر جدا ً، فقد يموت الشخص حتى قبل الوصول إلى الاراضي الليبية، وقد يموت الشخص في قوارب الهجرة الغير شرعية في محاولة الوصول إلى بريطانيا من ليبيا.

حيث طريق الوصول إلى إيطاليا عن طريق الاراضي الليبية رحلة خطره جداً، ويموت في هذة الرحلة كل عام الاف الاشخاص من كافة الجنسيات المختلفة في طريق الوصول إلى الاراضي الاوروبية، لكن طريق الوصول إلى إيطاليا ليس نهاية الرحلة، بل أن الوصول إلى بريطاينا مرحلة صعبة ايضاً.

فرصة حصول السوادنين على اللجوء إلى بريطانيا

فرصة حصول السوادنين على اللجوء إلى بريطانيا صعب جداً، وتعد اجراءات اللجوء إلى بريطانيا للسوادنين لعام 2017 معقدة أكثر عن باقي السنوات السابقة، وهذا يعود لكثير من الاسباب منها تمزيق طالبي اللجوء السوادنين لوثائقهم الثبوتية، وادعاء الكثير من طالبي اللجوء انهم من اقليم دارفور لتكون فرصة حصولتهم على اللجوء اكبر.

هل حقاً يستحق اللجوء إلى بريطانيا كل هذا العناء

2017 04 03 185727 - طريق الوصول وفرصة القبول للجوء إلى بريطانيا

نأتي من حيث الحياة في بريطانيا، الحياة في بريطانيا رائعة جداً، لكن إذا كانت الرحلة غير مضمونة الوصول إلى الاراضي البريطانية والحصول على اللجوء غير مضمون، بكل تأكيد الأمر لايستحق المخاطرة، لأن اللجوء في نهاية المطاف ليس امراً صعباً للمتاجرة فـــ اللجوء يمنح لأسباب انسانية فقط، وليس لأسباب إقتصادية.

 

التعليقات