التخطي إلى المحتوى
لمحة قصيرة ومختصرة عن ليختنشتاين وطرق الهجرة إليها

ليختنشتاين او يسمى بي ليشتنشتاين، هي إمارة صغيرة تقع في الوسط الأوروبي، في منطقة وادي الراين بين أحضان جبال الألب الجميلة، حيث تربط حدودها بعدة دول منها سويسرا إلى الغرب والجنوب ، والنمسا حيث بلغ عدد سكانها قرابة 40 ألف نسمة، يتحدثون اللغة الألمانية، ويبلغ الدخل السنوي للفرد في أمارة ليختنشتاين  قرابة 95 ألف دولار في العام الواحد، وهذا من أهم الأسباب التي تدفع الكثير من الأشخاص في السفر إلى ليختنشتاين.

الأسباب التي دفعت الكثير للهجرة إلى ليختنشتاين

2017 03 16 092857 - لمحة قصيرة ومختصرة عن ليختنشتاين وطرق الهجرة إليها

  • الدخل السنوي للفرد في العام الواحد يصل إلى 95 ألف دولار.
  • تمتلك ليختنشتاين ثاني ادنى معدل البطالة في العالم بنسبة 1.5%، حيث مانكو الأولى.
  • ليختنشتاين عضو في اتفاقية دول دبلن.

ليختنشتاين ليسة دولة غير ساحلية التي تقع بين جبال الألب، ويتطلب للوصول إليها المرور من داخل اوروبا، مما يعني التبصيم، وبشكل عام لا تستقبل ليختنشتاين  إلى اعداد تعدُ على اصابع اليد من اللاجئين، ومن يوصلها تقوم بترحيلة  إلى سويسرا والنمسا لمعالجة طلب لجوئة، ليختنشتاين هي امارة صغيرة جداً من حيث السكان، ومن حيث المساحة إذ لا تتجاوز مساحتها 160كيلو متر مربع، وتعد ملاذ ضريبي لرؤوس الأموال، اضافة إلى ذلك على أنها وجة سياحية ساحرة طبيعيا، وهادئة إلى حد كبير.

بالطبع الوصول إليها ليس بالمستحيل ولكن صعب، ولمعلومات اكثر يمكنك الرجوع إلى الموقع الرسمي لإمارة ليختنشتاين على الانترنت من خلال الرابط هنا .

اربعه طرق للهجرة إلى ليختنشتاين

2017 03 16 091651 - لمحة قصيرة ومختصرة عن ليختنشتاين وطرق الهجرة إليها

  • الدراسة في ليختنشتاين، خيار رائع لكن الفيزا الدراسية ليست خياراً سهلاً،  ولكن رغم ذلك تعد الدراسة في ليختنشتاين من أسهل الخيارات للحصول على الإقامة، ولتأخذ خطوة عملية في هذة الطريقة قم زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بجامعة ليختنشتاين.
  • الزواج من مواطن ليختنشتاين

الزواج خطوة رائعة في الحصول على الهجرة إلى ليختنشتاين، لكن الزواج هناك يخض لشروط مثل، أنقضاء مدة ثلاث سنوات منذ اول يوم من الزواج قبل الحصول على تصريح إقامة في ليختنشتاين وذلك لإثبات الجدية والتأكد من الزواج ليس لغرض المصلحة فقط.

  • الاستثمار في ليختنشتاين.
  • الحصول على عقد عمل في ليختنشتاين.