التخطي إلى المحتوى
متطلبات تجديد جواز السفر للسوريين في دولة تركيا
متطلبات تجديد جواز السفر للسوريين في دولة تركيا

أسلوب تجديد جواز السفر للسوريين في دولة تركيا هو السؤال الأكثر شيوعا للمواطنين المقيمين في تركيا ويريدون تركها والسفر إلي مناطق أخري في دول أخري على باتجاه رسمي وورق سليم من اجل عده أسباب ولعل أهم تلك الأسباب هي اللجوء أو العلاج أو التنقل بغاية الترفيه أو التعليم أو غيرها ونحن هنا سوف نقوم بتفسير كافه الجوانب في هذا الموضوع سواء المطلوب من الأوراق المستخدمة أو من الجانب المادي والمالي.

متطلبات إستخراتج جواز السفر للسوريين

أهم المتطلبات هي التوجه وبشكل مباشر إلي القنصلية أو السفارة السورية في تركيا وبالتحديد في اسطنبول.

ومن ثم نقوم بتقديم طلب للسفارة سواء بالتجديد أو مستخرج جديد ومن ثم تقوم القنصلية بالنظر في الطلب سواء بالرفض أو الموافقة.

ويتم إدخال الطلب من المواطنين السورين مع دفع مبلغ قدره 300 يورو للشخص البالغ إما بالنسبة للأطفال السوريين فيتم إدخال الورق ومعه مبلغ مالي يقدر ب 125 يورو.

إما إذا كنت من الأفراد الذين لم يكملون العملية العسكرية ولم يتم تأدية الهامة العسكرية فأنك تدفع مِقدار 300 يورو إما فيما يتعلق للأطفال فأنه يقدم المطلب وبصحبته مبالغ مالية يقدر ب 125 يور.

كيفية تجدي جواز السفر للسوريين في تركيا

إذا كنت سوف تستخرج جواز سفر عصري إما إذا كنت سوف تستخرج جواز سفر لشخص بالغ فأنه يقدم دعوة استخراج وبرفقته مبلغ يقدر 400 يورو إما بخصوص للأوراق المطلوبة البطاقة أو الهاوية للشخص المتقدم وعدد 6 صور شخصيه بخلفيه بيضاء وإذا كان حامل لجواز سفره يتم إيداعه ويتم تقديم شهادة الإعفاء من الخدمة العسكرية إذا كان الشخص لا يتجاوز سن الخامس و الأربعين وإذا كان لم يتم الإعفاء العسكر يقوم بطلب تأجيل الخدمة العسكرية حتي يتم الموافقة علي الطلب أو رفض الطلب وفي حاله رفضه يجب إن يتم تأدية الخدمة العسكرية.

التعليقات