التخطي إلى المحتوى
معلومات هامه ومختصرة عند اتقان اللغة للحصول على اللجوء

موضوع اتقان اللغة للحصول على اللجوء موضوع شائك، يتحدث عن معظم طالبي اللجوء، لكن بالطبع هناك خلط لدى معظم طالبي اللجوء بين اتقان اللغة للحصول على اللجوء، وقد بين بعض القوانين الصادرة عن المانيا مؤخراً عن اتقان اللغة الالمانية شرط للحصول على الإقامة في المانيا، وينطبق الامر على باقي الدول التي تشترط اتقان اللغة كي تحصل على الإقامة الدائمة.

اتقان اللغة للحصول على اللجوء

بشكل عام لا يجب على طالب اللجوء أن يكون متقن لغة الدولة التي يتقدم بطلب اللجوء حتى يمنحه حق اللجوء في هذة الدولة، لان هناك اسباب لقبول اللجوء، وبهذة الاسباب لا يمكن للشخص العودة على بلدة الام، والطبع شروط واسباب طلب اللجوء كثيرة وعديدة، لكن اتقان اللغة للحصول على اللجوء ليس شرطاً للحصول على اللجوء في أي دولة.

2017 04 03 072220 - معلومات هامه ومختصرة عند اتقان اللغة للحصول على اللجوء

في المانيا، كان هناك بعض القوانين التي كان يطمح البرلمان الالماني لتنفيذها، والتي سببت خطاً عند الكثير من طالبي اللجوء، هو مشروع القرار الذي طرحة البرلمان الالماني، في انتظار تصديق مجلس الشيوخ الالماني علية.

نص مشروع القرار الالماني على منح الإقامة الدائمة في المانيا لطالبي اللجوء الذين لا يتعلمون اللغة الالمانية، وليس رفض اللجوء، طالما أن الشخص لدية الاسباب الكافية للحصول على اللجوء.

اتقان لغة الدولة ودورها الاندماجي

إن كان اتقان اللغة ليس شرطاً للحصول على اللجوء في أي دولة، فهذا لا يقتضي على دور اللغة الاساسي، فاللغة حجر الاساس للإندماج مع المجتمع، ومن دونها يصبح الشخص بلا ارادة حقيقية.

أنواع اللجوء

  • اللجوء الانساني.
  • اللجوء السياسي.
  • اللجوء الديني.