التخطي إلى المحتوى
نقاط ومتطلبات الهجرة إلى كندا من موقع هجرة كندا الرسمي
نقاط ومتطلبات الهجرة إلى كندا من موقع هجرة كندا الرسمي

ان الهجرة الى كندا حلم أي فرد ولكن هل يمكن تحقيقها بأسهل ما يمكن للأسف لا فهناك محددات وقواعد صارمة لا مفر من تجاوزها لأجل أن تحدث الهجرة ويجب علينا علم تلك المحددات والقواعد العسيرة التي يراها القلة ممكنه ولذلك سوف نقدم تلك المحددات والقواعد التي تعرضها كندا لقبول الهجرة.

اهم الشروط التي يحددها موقع الهجرة الكندي للحصول على الهجرة

لا مفر من الاستحواذ على نقاط عالية في الملف المقدم للهجرة وتلك النقاط يحصل عليها الحاصل على درجة علمية عظيمة وايضًا من يحمل اللغة على نحو احترافي فلابد ان تكون النقاط 67 واعلى فيمكن ان لا تتمكن بتلك النقاط الاستحواذ على الهجرة لهذا نفضل الاستحواذ على عدد اكبر.

فدرجة التعليم من اعلى الدرجات فيحصل التعليم بدرجة دكتوراة على 25 واعلى ومن يحصل على درجة تعليم اقل يبلغ على 5 نقاط لاغير.

اللغة التي تحمل درجات هائلة ايضًا فالحصول على اللغة الأجنبية 24 نقطة والفرنسية 4 نقاط وبالتالي يحصلون على 28 نقطة معًا.

الوصول لأعلى مستوى في اللغة الأجنبية وهو المستوى السابع فهذا المستوى تَستطيع من الوصول الى 16 نقطة.

وعند حساب النقاط الخاصة باللغة من المهم ان يمتلك خبرة لمدة عام أي 30 ساعة في الأسبوع فلابد ان يكون لدية خبرة عملية لمدة 6 سنوات ولابد ان تكون المهنة التي تريد العمل بها مطلوبة في كندا.

ان السن يحمل عد نقاط غير مشابهة ايضًا فمن كان زيارة البيت الحرام ضئيل أي من 18 الى 35 سنة يتحصل على 12 نقطة ولكن من تجاوز45 أي زيارة البيت الحرام 46 عام يتحصل على نقطة واحدة ولكن من يكون زيارة البيت الحرام 47 لا يتحصل على أي نقطة ومن كانت وظيفته مطلوبة يحصل على 10 نقاط ومن كان له قريب في كندا يحصل على 5 نقاط.