التخطي إلى المحتوى
ِأشهر عشرة دول تبيع جنسيتها
ِأشهر عشرة دول تبيع جنسيتها

كما معروف لدى الكثير ان لكل شخص يستحق له الحصول على جنسية اخرى لكن بقوانين وشروط واجب عليه اتباعها للوصول إلى اي جنسية يريدها، اليوم نستعرض لحضراتكم عبر موقعنا ” نبأ فايف” أشهر عشرة دول تبيع جنسيتها.

أغلب بعض الراغبين، أو الأثرياء، يسلكون مسارا مغايرا إذ يدفعون أو يستثمرون مبالغ مهمة فيحصلون بسرعة على جواز سفر آخر، وبحسب ما نقلة موقع سكاي نيوز عربية أن ” بلومبرغ”، فإن دولا كثيرة حول العالم تبيع جنسياتها لمن يجلبون رؤوس اموال مهمة، ويساهمون في إنعاش الاقتصادات المحلية.

يسعى العديد من الأثرياء إلى نيل جنسيات بعض الدول لأجل الأستفادة من امتيازاتها كما يستفيد مستثمرون  من نسب متدنية للضرائب في بعض الدول التي تصف  بـ”الملاذات”.

تختلف أسعار الجنسية من دول لآخرى، وهذا الأمر يتوقف على قوة البلد، ففي الدول الغنية والمتقدمة يصل الثمن الى ملاييين الدولارات أما في جزر صغيرة فلا يتعدى السعر مئات الآلاف من الدولارات.

تعد الجنسية النمساوية الأكثر تكلفة في العالم، إذ يتطلب الحصول على جنسيتها استثمار 23.7 مليون دولار وتسمح فيينا ببيع جوازها منذ سنة 1985، أما بالنسبة لجزيرة قبرص اليونانية فيبلغ سعر  2.3 مليون دولار.

ومن ناحية أخرى تمنح جمهورية فانواتو الواقعة في جنوب المحيط الهادئ جنسيتها لكل شخص يتبرع لخزينة الدولة بي 226 ألف دولار فقط، وفي دولة غرينادا ببحر الكاريبي يتعين على من يريد الجنسية أن يستثمر مبلغا لا يتعدى 208 آلاف دولار.

كما أن جزيرة سانت كيتس ونيفيس التبرع لمالية الدولة بـ150 ألف دولار لنيل الجنسية، بينما لا يتجاوز سعر الجنسية في جزيرة سان لوسيا 100 ألف دولار، وهذا يسري أيضا على دولتي دومينيكا و”أونتيغا وبربودا”

وفي غرينادا ببحر الكاريبي يتعين على من يرغب في الحصول على جنسيتها أن يستثمر مبلغا لا يتعدى 208 آلاف دولار.

ملف شامل عن الهجرة