التخطي إلى المحتوى
تعلم كيفية تقديم طلب الهجرة إلى السويد

تقديم طلب الهجرة إلى السويد عبر الأنترنت ليس بالأمر الصعب، لكن كثر السؤال والأستفسار من رواد مواقع التواصل الإجتماعي عن كيفية الهجرة إلى السويد وماهي الطريقة الصحيحة للوصول إلى الأراضي السويدية، سوف َ نخصص في مقالنا هذا كافة الطرق.

تقديم طلب الهجرة إلى السويد

كثر في الآونة الحديث عن وسائل من قبل الكثير من المواقع والصفحات والتي تروج بشكل كبير أن قادرة على ان توصلك إلى الأراضي السويدية، فنحن لا ننصحك عزيزي القارئ أن تختار طريقة السفر إلى السويد بواسطة مهربي البشر التي لاتقتصر على ركوب قوراب الموت، فهناك من يقوم في النصب بطرق الأخرى، فدعونا نشرح لكم في السطور القادمة افضل الأماكن الرسمية والقانونية للسفر إلى السويد.

أفضل الطرق لضمان دخولك السويد

  • الدراسة في السويد.
  • الحصول على فيزا سياحية للسفر إلى السويد، وحبذا أن تكون السياحة أكثر من شهرين، حتى تسطيع البحث عن عمل في السويد.
  • الزواج من فتاة سويدية.

الأماكن التي يمكن التقدم في طلب اللجوء إلى السويد من خلالها

  • يمكن تقدم الطلب اللجوء إلى السويد عند الوصول إلى إحدى المطارات السويدية.
  • التقدم من خلال الشرطة السويدية، أو إحدى مراكز اللجوء في السويد.
  • يمكن أن تحصل على طلب اللجوء من خلال المفوضية، وذلك من خلال حصة السويد السنوية من اللاجئيين” الكوتا”، ولكن يجب أن تكون مسجل في المفوضية، حيث أن المفوضية هي التي تختار من المسلجين لديها.

تعرف على طريقة التوطين وأهم الشروط اللازمة

دعونا نُعرفكم على التوطين أنواعة، لكن لن يكون فقط حديثنا عن التوطين عن طريق المفوضية فقط، لأن برنامج التوطين التي تتم عن طريق المفوضية تشترك فيها العديد من دول العالم، لكن سوف نتحدث عن نوعين من أنواع التوطين.

طرق التوطين ، حيث يختلف كل منهم عن الآخر اختلافاً تاماً، من حيث الأجراءات والمتطلبات اللازمة لكل نوع.

  • إعادة التوطين عن طريق المفوضية 

حيث أن التوطين عن طريق المفوضية لا يقتصر دولة فقط بعينها، لكن يعمم على الكثير من دول العالم التي تشارك في عملية التوطين وذلك بالتعاون مع المفوضية، يكون لك دولة حصة محددة توطن من خلالها عدد معين من الأشخاص، ولكن  دولة تكون حصتها بحسب عدد سكانها وقوة إقتصادها.

  • لم يصلح التوطين عن طريق المفوضية 

يصلح التوطين من خلال المفوضية التي تقوم في إختيار عدد منهم.