التخطي إلى المحتوى
استقالة مايك دوبكي مدير  الاتصالات في البيت الأبيض

كتب- احمد ابو اجميل 

أستقال مايك دوبكي مدير الاتصالات في البيت الأبيض بعد مرور ثلاث شهور على توليه منصبه، وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد عينَ مايك دوبكي من إجل إعادة صياغة الاستراتيجة الاعلامية داخل البيت الأبيض، فيما تفيد الأنباء بأنه وفقا لتلك التعديلات سيحتفظ الناطق باسم البيت الابيض شين سبايسر، بمنصبه لكنه سيعقد مؤتمرات صحفية في بوتيرة أقل، ويعتقد دونالد ترامب قد سئم السياسية الإعلامية التي يتبعها البيت الأبيض حاليا وانه طرح في إلغاء الايجاز الصحفي اليومي على أن يعقد مؤتمرا بنفسه في كل أسبوعين، ولم يعلن البيت الأبيض بعد ما سيخلف دوبكي.

مدير الاتصالات مايك دوبكي

وقال مايك دوبكي إستقالته في 18/ مايو/أيار بحسب أكسيوس نيوز، وهو الموقع الاخبار الذي كان أول من نشر خبر أستقالته، ولم يعمل دوبكي في الحملة الانتخابية لدونالد ترامب، ولم يُنظر إليه على أنه من الموالين له، فيما قال رئيس طاقم البيت الأبيض رينس بريبوس أن مايك دوبكي وافق على البقاء في منصبه حتى عودة ترامب من رحلته الخارجية الأولى التي شملت الشرق الأوسط وأوروبا.

وأوضح بريبوس قائلاً ” قدم مايك دوبكي استقالته قبيل الزيارة المهمة التي قام بها الرئيس وعرض البقاء حتى الانتهاء من فترة انتقالية”، وأضاف سيساعد مايك دوبكي في هذة الرحلة الانتقالية وسيكون صوتاً قويا للرئيس”.

وبحسب ما ورد من الموقع الإخباري بوليتيكو الأخباري ، أن مايك دوبكي (47عاماً)  لم يقدم الكثير من التفاصيل بشأن اسباب رحليه في رسالة بعثها عبر البريد الإلكتروني إلى أصدقاته.

كما “أضاف من دواعي سروي أن اعمل جانبا إلى جنب وبصورة يومية مع العاملين في إدارتي الاتصالات والإعلام”، وأكد ” على أن البيت الأبيض يضم بعض أفضل رجال والنساء في الحكومة الأمريكية.

 

 

التعليقات