التخطي إلى المحتوى
اعتقلت الشرطة الأمريكية شخص هدد بتفجير مراكز يهودية

قالت الشرطة الفيدرالية الأمريكية في يوم أمس الجمعة على أنها قامت على إلقاء القبض على صحفي سابق قد وجهه تهديدات بتفجير مؤسسة يهودية في الولايات المتحدة الأمريكية، فيما أفاد شرطة نيويورك بأن المشتبة به البالغ من العمر 31عاما، وهو صحفي سابق رسم خطتة لأهداف له علاقة بالعلاقة العاطفية بصديقتة السابقة.

جيميس بي أونيل

قال قائد شرطة نيويورك أن الرجل، ويدعى خوان تومسون قد اتهم في إثارة الفوضى وأن عملية القبض علية مئات الساعات من جهود الشرطة وجهات إنقاذ القانون، وقد افادة الأنباء بأن تومسون وجة ثمانية تهديدات لمراكز طائفية يهودية في سانت في ولاية ميزوري الأمريكية.

فيما تلقت هذة المراكز على اكثر من 100 تهديد هذا العام، وقد تعرضت مقابر يهودية عديدة للتخريب، تم القاء القبض على الرجل في سانت لويس وسوف يمثل أمام المحكمة في وقت لاحق.

اضافة إلى إتهامة في توجية تهديدات ضد مؤسسة يهودية في يناير/كانون وفبراير/ شباط من هذا العام 2017، كان تومسون متهماً ايضا بإرسال تهديدات عبر البريد الإكتروني إلى مكاتب هيئة مكافحة التشهير الأمريكية في مدينة نيويورك، فيما أضاف الرجل المتهم تومسون في رسالتة بأن صديقته تعيش في مدينة نيويورك وأنها سترسل تهديدات في تفجير قنابل.

وفي اليوم التالي تلقى المكتب اتصالات هاتفيا يزعم في عبوة ناسفة زرعت بداخل المبنى، اضافة التي توجية التهديدات، فأن خوان تومسون، متهم في التهديد الاكتروني بحق الضحية الألى صديقته وهذا ما يعني سجنة لمدة سنوات.

(BBC)