التخطي إلى المحتوى
الشرطة البريطاينة: تعلن هوية اثنين من المنفذين الهجوم في لندن

كتب – احمد ابو اجميل 

أعلنت الشرطة البريطانية اليوم عن هوية احدا منفذين الهجوم الإرهابي في لندن، والذي أسفرَ عن مقتل 7 أشخاص، وقالت الشرطة البريطانية أن المهاجم هو كورام 27 عاما، وكان متزوجا ولدية أطفال وكان يقطن  في أحد ضواحي العاصمة البريطانية لندن أما الثاني فهو رشيد رضوان 30 عاما.

لقي المهاجمان مصرعهما برصاص الشرطة البريطانية خلال الهجوم على شخص آخر، فيما أوضحت الشرطة البريطانية أن بات كان معروفا لديهما وكذلك لدى جهاز الاستخبارات (إم أي 5) لكن لم تظهر أي بوادر لإمكانية مشاركة في هجوم كهذا.

الشرطة البريطانية في حالة تأهب

قاد المهاجمين الثلاث سيارة مستأجرة بها بعض المشاة على جسر لندن بريدج قبل أن يترجلوا منها ويطعنوا آخر ما أسفر عن مقتل 7 أشخاص وجرح 48آخرين، حيث كان من ضمن الجرحى أربع من أفراد الشرطة، أثنان منهما خطيرة.

كانت سكولاند يارد قد أكد أنها ستسمح بنشر أسماء المهاجمين في أقرب وقت ممكن تسمح به قوانين العمل في ظب سعي الشرطة إلى معرفة ما إذا كانوا جزءا من شبكة اوسع او لا.

فيما قامت الشرطة البريطانية في تفتيش منزلين في لندن مساء أمس الأثنين في إطار التحريات التي تجريها بشأن هجوم لندن.

وقالت الشرطة” أن كمية هائلة من المواد والأدلة الجنائية جُمعت من الشاحنة الصغيرة التي استخدمت في الهجوم ومداهمات منازل شعبية بهم.

وقد تبين تنظيم الدول الاسلامية( داعش) مسؤولية الهجوم لكنه لم يساند تبنيه بأي دليل، وقد افرجت الشرطة على اسم ضحايا الهجوم وهي مواطنة الكندية كريسي أريشيبالد.

 

التعليقات