التخطي إلى المحتوى
فشلت كوريا الشمالية في إطلاق صاروخ كوري وتهديد امريكا

فشلت كوريا الشمالية يوم الأحد في أجراء تجربة صاروخية جديدة، وقد تم الإعلان ذلك من وزير الدفاع بكوريا الجنوبية، وذلك بعد عرض عسكري ضخم في العاصمة الكورية” بيونع يانع” بمناسبة الذكرى السنوية 105 ميلاد مؤسس كوريا الشمالية كيم إيل سونع، ويأتي ذلك بعد تهديد أميركي بتوجية ضربة استباقية لكوريا الشمالية.

وزارة كوريا الشمالية

2017 04 16 071644 - فشلت كوريا الشمالية في إطلاق صاروخ كوري وتهديد امريكا

قالت وزراة كوريا الشمالية في بيان إن “كوريا الشمالية حاولت اختبار نوع غير محدد من الصواريخ في منطقة سينبو بجنوب مقاطعة هامكيونغ صباح يوم الأحد، لكن نشتبه في أن عملية الأطلاق قد فشلت”.

ذكرت الولايات المتحدة الامريكية أنها رصدت صاروخا باليستيا، انفجر بعد لحظات فقط من بعد إطلاقه، ويأتي هذا الإطلاق بعد يوم من تحذير من كوريا الشمالية من بالرد على حرب نووية على الولايات المتحدة الامريكية، وسط تزايد التوتر في المنطقة.

انفجار سريع

قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية ” إن كوريا الشمالية حاولت تجريب صاروخ غير معروف الطراز على ميناء سينبو شرقي البلاد، ولكن المحاولت باتت في الفشل.

قالت القيادة الامريكية في المحيط الهادي إن الجيش الأميركي، ملتزم بشكل كامل بالعمل بشكل وثيق مع حلفائها في جمهورية كوريا وفي اليابان للحفاظ على الأمن، ونقلت وكالة رويترز عن قائد القوات البحرية الأمريكية، ديفيد بينهام، قوله أن صاروخ انفجر بعد لحظات من إطلاقة.

يأتي ذلك بعد عرضت كوريا الشمالية صواريخ قالت إنها عابره للقارات، وبعضها يطلق من الغواصات خلال عرض عسكري، ضخم في العاصمة بيونغ يانغ.