التخطي إلى المحتوى
مساعدات مغربية  تصل إلى مصر لإرسالها إلى قطاع غزة
مساعدات مغربية تصل مطار القاهرة متجهة لقطاع غزة

مساعدات مغربية تصل مطار القاهرة متجهة لقطاع غزة

وصلت العاصمة المصرية القاهرة اليوم، 17 طائرة تابعة للقوات المسلحة الملكية المغربية محملة بمساعدات إنسانية وطبية في طريقها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري

 وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)

أشرف على عملية وصول المساعدات المغربية سفير المغرب في مصر السيد “أحمد التازي” ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، وتشمل  هذه المساعدات إقامة مستشفى ميداني للقوات المسلحة الملكية المغربية في قطاع غزة مزود بكافة التخصصات الطبية كجراحة العظام، وطب الأطفال، والجهاز الهضمي، وطب الأطفال،والأذن والأنف والحنجرة، وطب العيون، إضافة إلى مخزن الأدوية العاجلة والمواد الغذائية والإنسانية.

ونقلا عن مصدر مسؤول مغربي ” إن المستشفى الميداني يشمل طاقما طبيا عدده 97 شخصا منهم 13 طبيبا، و21 ممرضا، إضافة لعدد من الإعلاميين المغاربة، كما يحتوي على 25 طن أدوية عاجلة ستوزع على عدد من المستشفيات الفلسطينية في القطاع “.
وتابع أن المساعدات المغربية للتضامن مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس تبلغ 113 طنا مواد غذائية بالإضافة إلى 5000 غطاء.
وأضاف أن الملك محمد السادس، وبصفته رئيس لجنة القدس، “أعطى تعليماته العاجلة لتوجيه مساعدات إنسانية للشعب الفلسطيني الذي يعاني من حصار وعدوان إسرائيلي خانق”.

وتأتي هذه المساعدات فيما يشهد السياج الحدودي بين قطاع غزة واسرائيل اشتباكات بين الفلسطينيين والجنود الإسرائيليين منذ انطلاق مسيرة العودة في الثلاثين من شهر مارس الماضي وخلفت أكثر من 120 شهيدا وشهيدة وأكثر من عشرة آلاف مصاب.

التعليقات