التخطي إلى المحتوى
وزير الخارجية القطري روسيا وايران عرضت علينا المساعدات الغذائية وشدد ان قطر لا تحتاج للمساعدات

كتب – قاسم بني هاني 

في حدث سابق من نوعه اعلنت السعودية والامارات ومصر ولحقتها بعض الدوله كمقديشو والاردن لتخفيف العلاقات الدوبلمسايه مع قطر .

قال وزيرالخارجية القطري بأن الدوحه لا تحتاج لمساعدات من ايران وروسيا بعد التواصل مع الدول المذكورة حيث شملت المساعدات مساعدات مالية وغذائية بعد فرض الحصار على قطر .

وهذا نص المقابله مع وزير الخارجية القطري مع قناة روسية “عرضت علينا إيران المساعدة كما فعلت بعض الدول الصديقة. وروسيا عرضت علينا المساعدة في حال الضرورة. ولكن في الوقت الراهن لم تظهر الحاجة لذلك. ونحن نستخدم حاليا نفس القنوات من تركيا والدول الأخرى”.

وشدد وزير الخارجية القطري في كلمة له مع قناة روسيا بأن قطر لا ولن تتأثر بهذه المقاطعه من السعودية والامارات ومصر وقال في كلمة له بأن هذه المقاطعه ايضا لن توثر على المقيمين داخل دولة قطر من المدنين في الدول المقاطعه.

هذا وشهدت قطر في الفتره هجوم من المواطنين على الاسواق والتخزين الغذائي حتى يتم انهاء الخلاف الخليجي وهذا ما بدا واضحاً ، في المقاطع المنتشره على مواقع التواصل الاجتماعي .

يشار في أن اسباب المقاطعه مع قطر من الدول العربية وهي دعمها ل حركة حماس بالاضافة الى اتهامات بدعمها لجماعه الاخوان والتي صنفت كجماعه ارهابية .

(وكالات)

التعليقات