التخطي إلى المحتوى
التقديم في المدارس اليابانية..تعرف على شروط القبول ورابط التقديم فيها
التقديم في المدارس اليابانية

تجربة جديدة علي النظام التعليمي في مصر وهي تجربة المدارس اليابانية،  والتي تم الإعلان عنها خلال الفترة القليلة الماضية، ومع انتشار هذا الخبر اتجاه تفكير الكثيرين من أولياء الأمور علي إيجاد فرصة لأولادهم للالتحاق بهذه المدارس،  للحصول علي فرصة تعليمية جديدة تأهل الطفل لمستقبل ناجح، ولقد كان مقرر بدأ الدراسة بالمدارس اليابانية في العام الدراسي الحالي 2017/2018، ولكن واجهت التجربة الكثير من الصعوبات عملت علي تأجيلها للعام الدراسي القادم 2018/2019، وسوف نعرض لكم في هذا المقال التقديم في المدارس اليابانية، والأوراق المطلوبة للتقديم في المدارس اليابانية، ورابط التقديم.

التقديم في المدارس اليابانية

لقد تم وضع العديد من الشروط والضوابط للالتحاق بتلك المدارس لكل من  الطالب والمعلم على حد سواء، من خلال الموقع الإلكتروني يتم تقديم طلبات الالتحاق بالمدارس عليه، حيث يقوم الطالب أو ولي الأمر، و المعلم أيضآ الراغب في التدريس في تلك المدارس، بتقديم طلب الالتحاق وينتظر النتيجة سواء القبول أو الرفض.

وأخر المعلومات عن معاد التقديم في المدارس اليابانية هو بعد انتهاء الامتحانات بجميع المراحل الدراسية، أي بعد انتهاء شهر رمضان الكريم.

شروط التقديم في المدارس اليابانية

  • أن يصل عمر  الطفل مع بداية شهر أكتوبر أربعة سنوات على الأقل.
  • يتم عمل حصر بالأطفال المتقدمين للمرحلة الأولى الابتدائية عن طريق التسلسل الرقمي للمتقدم.
  • تحقيق شرط الموقع السكنى الذي تطلبه المدرسة اليابانية لوالد الطفل.
  • تقوم مديرية التربية والتعليم بالتوقيع على أسماء المقبولين بالإلحاق بالمدرسة، وحصر أسماء جميع الطلاب في جميع المراحل بالمدارس اليابانية.
  • يتم إعلان نتيجة المقبولين بالمدارس اليابانية في يوم 15/7/2018
  • يتم إظهار النتائج الأخري للمقبولين و التي لم يتم الإعلان عنها في اليوم الأول من شهر سبتمبر القادم.
  • اجتياز الطالب للاختبار الذي تقوم المدرسة بإعداده.
  • بالنسبة للمعلمين بهذه المدارس يتم تحديد أعداد المعلمين بالمدارس حسب الحاجة لكل مدرسة.

رابط التقديم في المدارس اليابانية

هذا ولقد أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية، أن التقديم في المدارس اليابانية  سوف يكون بشكل إلكتروني، وذلك عن طريق رابط التقديم بالمدارس اليابانية وهو : https://ejs.moe.gov.eg/

 

التعليقات