التخطي إلى المحتوى
الكشف عن هوية منفذ تفجير الكنيسة في طنطا والداخلية المصرية تصرح

في يوم أمس الخميس كشفت وزارة الداخلية المصرية ، عن هوية منفذ عملية تفجير كنيسة مار جرجس في محافظة طنطا الأحد الماضي، والذي أدى التفجير إلى مقتل وإصابة العشرات، فيما قال بيان للداخلية المصرية اليوم الخميس، إن منفذ الهجوم أمين محمد بغدادي، من محافظة قنا، وهو من مواليد محافظة قنا سنة 1977، والحاصل على شهادة جامعية في الآداب.

الداخلية المصرية

أكدت وزارة الداخلية المصرية في بيان رسمي لها، على أنها توصلت إلى هوية منفذ الهجوم، مع فحص مقاطع فيديو المصورة للحادث ، وتتبع مصير الانتحاري المذكور، واجراء اختبار البصمة الوراثية لأقرباء المتهم مع أشلائه التي عثر عليها بمسرح الجريمة.

أضافت الداخلية المصرية في بيانها على أن الانتحاري المذكور ممدوح هو أحد كوادر البؤرة الارهابية التي يتولى مسئوليتها المتهم الهارب عمر سعد عباس إبراهيم،

وكشفت الداخلية المصرية ايضاً، الاربعاء عن هوية التي نفذ الهجوم على الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، مما اسفر الانفجار عن مقتل العشرات، وهو محمود حسن مبارك عبد الله البالغ من العمر 31 عاماً.

كما أعلنت الداخلية المصرية عن زيادة المكافأة المالية المرصودة لمن يتقدم بمعلومة تمكن أجهزة الأمن من ضبط أي عنصر من الهاربين المذكورين إلى مبلغ خمسمائة ألف جنيه مصريه، وتؤكد على الإحتفاظ بالسرية الكاملة لكل من يساهم في تقديم المعلومات المطلوبة

المصدر ( وكالات)