التخطي إلى المحتوى
“برلمانى” يكشف الفساد والمخالفات والمحسوبية والوساطة  فى مستشفى التامين الصحى ببنى سويف
ارشيفية لمستشفى التامين ببنى سويف

ناشد  عضو البرلمان بدوى النويشى ، النائب عن دائرة ومركز الواسطى بمحافظة بنى سويف، وعضو ائتلاف دعم مصر، اليوم، شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الادارية والدكتور احمد عماد الدين راضى وزير الصحة ، بسرعة وقف ماتقوم به مستشفى التامين الصحى ببنى سويف من حركة تنقلات فى هيئة تمريض الرعاية او العناية المركزة وغسيل الكلى لما لها من خطر على حركة المرضى ، وذلك بحسب بيان من النائب على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك .

 

واكد النائب فى بيانه ان حركة التنقلات ستمثل خطورة على حياة المرضى، وذلك لان العاملين فى هذه الاقسام بالتمريض يعملون بها منذ اكثر من 10 الى 15 عام وهو مايجعلهم خبرة عن غيرهم، ومعنى نقلهم الى اقسام اخرى واحضار غيرهم دون خبرة يسبب خطورة على حياة المرضى، لانهم ليسو على دراية بتشغيل ماكينات غسيل الكلى او اجهزة االعناية المركزة  .

وقال عضو البرلمان ان هذه التنقلات التى قام بها مدير المستشفى ورؤساء التمريض  تحمل في طياتها المجاملات والمحسوبية على حساب أرواح المرضى من المواطنين، على الرغم من أن ذلك يعرّض الرعاية الصحية لمرضى الكلى والعناية المركزة للخطر الداهم بسبب الضغط على هيئات التمريض ذوى الخبرة والمتدربين لنقلهم من أماكن تخصصاتهم، خاصة بعدما تعددت استغاثات هيئات تمريض الكلى والعناية المركزة إليا بسبب القرارات التعسفية بنقلهم إلى أقسام غير تخصصهم وخبراتهم.

واكد النويشى أننا لن نسمح بالتلاعب بأرواح مرضى الكلى والعناية المركزة بمستشفى التأمين الصحي ببني سويف ، وأن هذا يُعد سياسة عقابية ممنهجة للغاية لهم.

وأوضح ”النويشى” ، تحصد أكبر المخالفات الصحية وعدم الإلتزام بمعايير المهنة وسلبيات عديدة وتدنى مستوي الخدمة والنظافة ووضع المريض في المقام الأخير ، وكذلك مكتب التأمين الصحي بمدينة الواسطى الذي يحمل معمل تحاليل أجهزته معطلة بشكل شبه مستمر وقاصر على تحاليل قليلة فقط على الرغم من أنها تخدم مايقرب من 500 ألف نسمة.

وطالب  عضو البرلمان بدوى النويشى، رئيس الوزراء ورئيس هيئة الرقابة الإدارية ووزير الصحة والسكان ، الوقوف على حقيقة هذه المخالفات بالتفتيش المفاجئ بلجان مشكلة من أكثر من جهة اختصاص على مستشفى بنى سويف للتأمين الصحي.

النائب بدوى النويشى: مستشفى بني سويف للتأمين الصحي تجرى تنقلات بالتمريض تهدد أرواح المرضىناشد النائب بدوى النويشى "عضو…

Posted by ‎بدوى النويشى‎ on Dienstag, 26. September 2017