التخطي إلى المحتوى
بعد فتوى معاشرة الزوجة الميتة ومعاشرة البهائم …”الشيخ خالد الجندى ” مدة حمل السيدة تصل الى اربع سنوات حمل
صورة الشيخ خالد الجندى من الحلقة

من الواضح ان الفتوى فى مصر اصبحت متاحة للجميع يفتون بفتاوى غريبة جدا على المجتمع المصرى، فبعد ان اثيرت فى الاوقات الاخيرة فتاوى شاذة على المجتمع المصرى منها معاشرة الزوجة الميتة وفتوى معاشرة البهائم والتى اثرت جدلا على الفضائيات والمواقع الالكترونية وتحول بسببها اصحابها من اساتذة الازهر فى مصر الى التحقيق .

ولكن كل ماحدث لم يمنع علماء الدين او علماء الازهر بالخروج علينا بفتاوى شاذة جديدة ، ومنها ما قاله الشيخ خالد الجندى، الداعية الاسلامى وعضو مجمع البحوث الاسلامية، حيث قال ان علماء الدين افتوى بان مدة الحمل اى مدة حمل السيدة تصل الى مدة اربع سنوات .

وعلق الشيخ خالد الجندى فى برنامجه لعلهم يفقهون الذى يقدمة على قناة dmc    الفضائية ، بان العلماء عندهم حق فى هذه  الفتوى وان الفتوى صحيحة جدا، وانه لا يسمح بتكذيب ما قاله علماء المسلمين وانه معهم فى فتاوهم وفى نظريتهم .

واوضح الجندى صحة هذا القول فى ان السيدة من الممكن ان تضم مدة الحمل الحقيقى مع مدة حملها الكاذب وهى التى تشعر فيه السيدة بنفس اعراض الحمل الحقيقى ، من انتفاخ بطن السيدة وشعورها بالقى فلذلك جمع العلماء مدة الحمل الكاذب مع مدة الحمل الحقيقى لتصبح تسع سنوات