التخطي إلى المحتوى
الشرطة الإسبانية توقف رئيس نادي برشلونة السابق ساندرو روسيل بقضايا فساد عدة

كتب- احمد ابو اجميل 

أعلنت الشرطة الإسبانية، اليوم الثلاثاء، توقيف رئيس نادي برشلونة السابق ساندرو روسيل، في إطار تحقيق يتعلق بقضية تبيض أموال، في أحدث مأزق للمسؤول السابق الذي يلاحق في قضايا فساد واحتيال، فيما تركزت القضية التي لا تزال تحت سرية التحقيق على” تبيض أموال” في شركات مرتبطة ببيع حقوق صور منتخب البرازيل لكرة القدم” وفق ما ورد من فرانس برس.

1 951177 - الشرطة الإسبانية توقف رئيس نادي برشلونة السابق ساندرو روسيل بقضايا فساد عدة
الشرطة الإسبانية توقف رئيس نادي برشلونة السابق ساندرو روسيل

وأدار ساندرو روسيل البالغ من العمر 53 عاما، سابقاُ الفرع البرازيلي لشركة نايكي الأمريكية العملاقة للتجهيزات الرياضية، وأشرف على ارتداء منتخب “سيليساو” شعار الشركة.

كما نقلت الوكالة عن مصدر من الشرطة أنها أجرت عملية أمنية أوقفت فيها أربعة أو خمسة من بينهم الرئيس السابق لنادي برشلونة ساندرو روسيل وزوجته، وخلال العملية أجرت الشرطة تفتيشا في منازل تعود للأشخاص الموقوفين ومقار شركات في برشلونة وإمارة أندورا المجاورة.

أستقال رئيس برشلونة السابق روسيل في يناير لعام 2014، بعد اتهامه بالتهرب الضريبي في قضية التعاقد مع المهاجم البرازيلي نيمار من نادي سانتوس عام 2013، لكنه نجح في تبيض صفحته من خلال اتفاق مع القضاء الإسباني ينص على ملاحقه النادي لوحده في القضية كشخص قانوني، ويلاحق روسيل أيضأ بتهمة الاحتيال والفساد بسبب شكوى موازية عن صندوق الاستثمارات البرازيلي “ديس”؟، المالك السابق لـ 40 % من حقوق اللاعب البرازيلي نيمار، والذي يرى انه لم يتضرر من العملية.

 

التعليقات