التخطي إلى المحتوى
المدرب الفرنسي زين الدين زيدان يدخل تاريخ أبطال أوروبا

كتب – احمد ابو اجميل 

دوّن زين الدين زيدان جزائري الأصل اسمه كلاعب مع النادي الملكي ريل مدريد في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بهدف من الأجمل في نهائي 2002، ومساء يوم السبت، دوّن الفرنسي اسمه كمدرب لنادي ريل مدريد، بعدما أصبح مدرب منذ 27  عاماً يحتفظ بلقب المسابقة القارية الأبرز، ولم يحقق أي مدرب هذا الأنجاز منذ أريغو ساكى مع ميلان الإيطالي عام 1989و 1990، وإضافة إلى تحقيق هذا الإنجاز بعد هذا الوقت، بات زين الدين زيدان أول مدرب يحققه في الصيغة الحديثة للمسابقة التي دخلت حيز التطبيق لعام 1993.

فيما حقق ساكى انجازه في الرابعة والأربعين من العمر، وها هو المدرب زين الدين زيدان يكرر التجربة في السن نفسها، الفارق ان ساكى كان غير معروف على مستوى واسع كلاعب، بينما المدرب زيدان اسمه سجل عظماء اللعبة.

عشية المباراة النهائية مع جوفنتوس الإيطالي في العاصمة الويلزية كارديف، والتي فاز بها النادي الملكي ريل مدريد (1-4) قارن زيدان في تصريحات صحفية بين حياته وفلم سينمائي قائلاً ” لو قلتم لي وأنا يافع أنني سأختبر كل هذا، لم أكن لأصدقكم.

صعود المدرب زين الدين زيدان كمدرب هو مسار لافت في ذاته، تولى مسؤولية الجهاز الفني لريل مدريد في كانون الثاني 2016، في أول تجربه له مع فريق أول، بعدما تتلمذ على يد مدرب ريل السابق الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وخاص تجربة مع الفريق الرديف.

 

التعليقات