أفضل 10 نصائح جمالية باستخدام صبار الألوفيرا
أفضل 10 نصائح جمالية باستخدام ألوفيرا يعد هلام الألوفيرا من أهم العلاجات العشبية الطبيعية التي تدخل في صناعة الأدوية ويعتبر من الأعشاب المعروفة والمنتشرة في جميع أنحاء العالم وله فوائد عديدة للبشرة والشعر كما يعتبر الألوفيرا علاجاً فعالأ للبشرة ويعمل على تغذيتها ويحافظ على رطوبتها ويجدد شبابها ويعتبر مضاداً للجراثيم ويحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تخفيف الأكزيما والصدفية وعند الاستخدام المنتظم يساعد على تهدئة وشفاء الجلد كما يمنحه الصحة. فوائد الألوفيرا الجمالية 1.يعالج حروق الشمس نضع كمية من هلام الألوفيرا في مكعبات الثلج ثم نضعها في الثلاجة حتى تجمد ثم نمررها على الجلد، حيث يوفر الراحة للجلد ويعالج الصدفية و اللدغات السامة ويمنع الحكة والالتهاب والاحمرار. 2. يعالج قشرة الرأس وذلك عن طريق مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقتان كبيرتان من هلام الألوفيرا ثم نضع المزيج كقناع على الشعر من الجذور ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نشطفه. 3. يعالج مشاكل حب الشباب نطبق هلام الألوفيرا على الجلد والمسام بحيث يعمل على التقليل من البثور والتخلص من حب الشباب. 4.يعالج الحرق بعد الحلاقة ندهن الجلد المتضرر بالهلام لأنه يعمل على تبريد وتهدئة الجلد بعد الحلاقة. 5.تغذية عميقة للشعر نوزع كمية صغيرة من الهلام على الشعر الرطب بحيث يضيف التألق الفوري للشعر ويمنحه النعومة. 6.يعالج علامات تمدد جلد الشفاه ندهن كمية من هلام الألوفيرا على الجلد المتضرر يومياً بحيث يساعد في نمو الخلايا التي تعمل على الحد من تمدد الجلد كما يعمل على تهدئة الجلد وشفاؤه. 7.يعالج جفاف الأقدام نمزج ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون وأربع ملاعق كبيرة من هلام الألوفيرا جيداً لنحصل على قناع ثم نضعه على الأقدام ونتركه لمدة عشر دقائق ثم نشطفه بالماء الدافئ لنحصل على جلد لين مثل أقدام الأطفال. 8.يعالج التجاعيد يحتوي الألوفيرا على حمض الماليك التي تعمل على التقليل من ظهور التجاعيد كما يعمل على تحسين مرونة البشرة ويحافظ على رطوبتها. 9.يعالج السواد حول العين نمزج ملعقتان كبيرتان من هلام الألوفيرا مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز ثم نطبق المزيج حول منطقة العين ونتركه ليلة كاملة. 10.يحفز نمو الشعر ندلك فروة الرأس بكمية من هلام الألوفيرا ونتركه على الرأس لمدة ساعة ثم نشطف الشعر بالماء الدافئ بحيث يمنحه اللمعان والصحة والمظهر الجميل.

صبار الأوفيرا

يعد هلام الألوفيرا من أهم العلاجات العشبية الطبيعية التي تدخل في صناعة الأدوية ويعتبر من الأعشاب المعروفة والمنتشرة في جميع أنحاء العالم وله فوائد عديدة للبشرة والشعر، كما يعتبر الألوفيرا علاجاً فعالأ للبشرة حيث يعمل على تغذيتها ويحافظ على رطوبتها ويجدد شبابها ويعتبر مضاداً للجراثيم ويحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تخفيف الأكزيما والصدفية وعند الاستخدام المنتظم يساعد على تهدئة وشفاء الجلد كما يمنحه الصحة، وسنتعرف من خلال هذا المقال على أفضل 10 نصائح جمالية باستخدام صبار الألوفيرا.

شاهد أيضاً: طريقة سريعة لإزالة حب الشباب

فوائد الألوفيرا الجمالية

  • يعالج حروق الشمس

نضع كمية من هلام الألوفيرا في مكعبات الثلج ثم نضعها في الثلاجة حتى تجمد ثم نمررها على الجلد، حيث يوفر الراحة للجلد ويعالج الصدفية و اللدغات السامة ويمنع الحكة والالتهاب والاحمرار.

  • يعالج قشرة الرأس

وذلك عن طريق مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقتان كبيرتان من هلام الألوفيرا ثم نضع المزيج كقناع على الشعر من الجذور ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نشطفه.

  • يعالج مشاكل حب الشباب

نطبق هلام الألوفيرا على الجلد والمسام بحيث يعمل على التقليل من البثور والتخلص من حب الشباب.

  • يعالج الحرق بعد الحلاقة

ندهن الجلد المتضرر بالهلام لأنه يعمل على تبريد وتهدئة الجلد بعد الحلاقة.

  • تغذية عميقة للشعر

نوزع كمية صغيرة  من الهلام على الشعر الرطب بحيث يضيف التألق الفوري للشعر ويمنحه النعومة.

  • يعالج علامات تمدد جلد الشفاه

ندهن كمية من هلام الألوفيرا على الجلد المتضرر يومياً بحيث يساعد في نمو الخلايا التي تعمل على الحد من تمدد الجلد كما يعمل على تهدئة الجلد وشفاؤه.

  • يعالج جفاف الأقدام

نمزج ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون وأربع ملاعق كبيرة من هلام الألوفيرا جيداً لنحصل على قناع ثم نضعه على الأقدام ونتركه لمدة عشر دقائق ثم نشطفه بالماء الدافئ  لنحصل على جلد لين مثل أقدام الأطفال.

  • يعالج التجاعيد

يحتوي الألوفيرا على حمض الماليك التي تعمل على التقليل من ظهور التجاعيد كما يعمل على تحسين مرونة البشرة ويحافظ على رطوبتها.

  • يعالج السواد حول العين

نمزج ملعقتان كبيرتان من هلام الألوفيرا مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز ثم نطبق المزيج حول منطقة العين ونتركه ليلة كاملة.

  • يحفز نمو الشعر

ندلك فروة الرأس بكمية من هلام الألوفيرا ونتركه على الرأس لمدة ساعة ثم نشطف الشعر بالماء الدافئ بحيث يمنحه اللمعان والصحة والمظهر الجميل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *