أمطار غزيرة وتساقط ثلوج خفيفة في المرتفعات الجنوبية يومي السبت والأحد

وسيتراوح الطقس يوم السبت من بارد إلى غائم مع زخات عرضية في الأجزاء الشمالية والوسطى من المملكة وأجزاء من الجنوب الغربي ، مع احتمال هطول زخات قصيرة وخفيفة في المرتفعات الجنوبية ، مع هطول أمطار عرضية.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية ، فإن الأمطار ستتكثف تدريجياً في الأجزاء الشمالية والوسطى من المملكة مع تقدم ليلة السبت ، وربما يصاحبها رعد أحياناً ، والرياح غربية قوية تسبب الغبار في المناطق الصحراوية.

حذر خبراء الأرصاد الجوية من مخاطر الانزلاق في المناطق التي تمطر فيها ، وخطر ضعف الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب ، وخاصة في المناطق الجبلية ، وخطر ضعف الرؤية في المناطق الصحراوية ، وخطر ضعف الرؤية الأفقية من الرمال والسيول. أمطار شمالي المملكة ليلاً ووسط الأودية والأراضي المنخفضة.

سيكون الطقس يوم الأحد شديد البرودة والغيوم والممطر في معظم أنحاء المملكة ، مع هطول أمطار غزيرة متقطعة مصحوبة برعد وبرد ، مما يتسبب في هطول أمطار غزيرة في الوديان والأراضي المنخفضة ، بما في ذلك البحر الميت. غير ملحوظ ومزج.

في مناطق المرتفعات الجنوبية (الشرع) ، من المتوقع حدوث تراكم محدود للثلوج ، ومع تقدم الليل ، سيتوقف هطول الأمطار في العديد من المناطق وسيتكون الصقيع والجليد.

ستكون درجات الحرارة أقل من المتوسط ​​بـ4-6 درجات في هذا الوقت من العام يوم الإثنين ، مع طقس شديد البرودة في معظم أنحاء المملكة ، وكذلك في وادي الأردن والبحر الميت والعقبة ، مع وجود بعض السحب المنخفضة في السماء ، متوقعًا في الساعات الأولى من الصباح ظهر في أوقات مختلفة ، حدث صقيع وجليد في أماكن كثيرة ليلاً ، وكانت الرياح الشمالية الشرقية معتدلة ، وأحياناً قوية.

سترتفع درجات الحرارة قليلاً يوم الثلاثاء ، لكنها تظل أقل من درجات الحرارة المعتادة في هذا الوقت من العام ، مع طقس شديد البرودة في معظم أنحاء المملكة ، وكذلك في وادي الأردن والبحر الميت والعقبة ، مع وجود الجزء الشمالي من المملكة. سيكون هناك الكثير من السحب في المرتفعات المنخفضة والجزء المركزي ، وسيتغير اتجاه الرياح من السرعة الشرقية المعتدلة إلى السرعة الغربية المعتدلة بعد الظهر.

تتراوح درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة اليوم بين 9-4 درجات مئوية في شرق عمان ، و7-2 في غرب عمان ، و5-2 في المرتفعات الشمالية ، و5-1 في مرتفعات الشرع ، و 12-3 في منطقة البادية ، و5-10 في السهول. شمال وادي الأردن 9-18 ، جنوب الأردن 10-19-19 ، البحر الميت 9-18 ، خليج العقبة 11-19 درجة مئوية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.