التخطي إلى المحتوى
أهم الطّرق للعناية بالشّعر قبل النّوم للمحافظة على جماله وحمايته من التّساقط

السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته نقدّم اليك سيّدتي أهمّ الطّرق للعناية بالشّعر قبل النوم، وذلك للمحافظة على جماله وحمايته من التكسر و التساقط و الجفاف .

  •  تعاني فروة الرّأس من التّوتّر مثلما يشعر الجسم أيضا، والدّليل هو أنّه أنّنا نشعر بالراحة والإسترخاءأثناء غسل الشّعر بصالونات التجميل،حيث يتم تدليل فروة الرأس ببعض الحركات الخفيفة. وينعكس هذا التدليك جمالا على شعرك كما يمنحه الحيوية ويقوم بتنشيط الدّورة الدموية، لذا طبّقي هذه الخطوة يوميا تقريبا لمدّة 5 دقائق وإستمتعي بالإسترخاء وبجمال شعرك.
  •   يعدُّ تمشيط الشعر من أولى القواعد المهمة قبل خلودك الى فراش النوم. مرّري الفرشاة أو المشط على فروة الشّعر لمدة لا تقل عن 5 دقائق كل ليلة للتخلص من جميع الشوائب التي قد تعلق بالشّعر، ولتنشيط الدّورة الدموية بفروة الرأس مما يحفز بصيلات الشّعر على النّمو ووصول التّغذية اليه وبالتالي ستحصلين على شعر أكثر كثافة وحيوية.
  • عليك بتجنّب النوم بضفائر مشدودة أو شعر مربوط بشدّة على هيئة ذيل حصان ،إنّما يجب عليك ربط شعرك برباط خفيف قبيل النوم بدل أن تتركيه بكامل حرّيته على الوسادة، حيث يزيد من فرص تشابكه وتساقطه. في حين أنّ توضيب الشّعر بطريقة مهذبة على هيئة ضفيرة او كعكة علوية ليلا يقوم بحماية الشعر من التشابك ويمنع تقصفه.
  • إختاري ماسكا أسبوعياً من أحد الزّيوت الطبيعية المناسبة لحالة شعرك لترطيبه وتغذيته وطبّقيه طوال الليل.
  • يمكنك أيضا مثلا بدهن شعرك بزيت الزيتون مع زيت الصبارإذا كنت تعانين من تساقط الشّعر أو إختيار زيت اللوز الحلو للحصول على شعر ناعم.