التخطي إلى المحتوى
ارتفاع اسعار الكهرباء في المملكة الاردنية
المملكة الاردنية

نبأفايف- قامت الحكومة الأردنية برفع اسعار الكهرباء للمرة الثانية خلال شهرين، وذلك سعيا منها وحرصا لعدم تكبيدها أي خسائر جديدة اذا ما لم ترفع اسعار الكهرباء، مبررة ذلك بارتفاع اسعار الغاز الذي يعتمد عليه توليد الكهرباء .

كما قدرت الحكومة بانها ستتكبد مبلغ 17 مليون دينار شهريا في حالة ما لم تباشر برفع اسعار الكهرباء، الأمر الذي يثقل كاهل المواطنين حيث لم تصبح لهم القدرة على تحمل تبعات القرارات الحكومية المتوالية، في ظل ناكل دخلهم والذي لم تتم زيادته خلال الاعوام الماضية وافتصرت اجراءاتهم على التقنين من شراء السلع الاساسية حتى بلغ الانخفاض في شراء الخبز الى 50 بالمائة .
فبحسب ما ذكره احد المواطنين والذي صرح بانه امام خيارين : اما ان لا يقوم بدفع ايجار المنزل، ويدفع فاتورة الكهرباء والمواصلات، أو ان لا  يقوم بدفع فاتورة الكهرباء ويدفع ايجارالمنزل.
الأمر الذي يوضح الحالة التي وصل اليها المواطن في ظل العجز الحكومي الواضح في التغلب على المشاكل الاقتصادية التي تواجهها المملكة الاردنية.
يذكر ان الحكومة قد قامت باتخاذ قرارات مالية وضريبية جديدة، كلّفت المواطنين اعباء مالية قدرت بحسبها حوالي 540 مليون دينار .