الأردن حالة الطقس يوم الجمعة وغدآ
حالة الطقس

سترتفع درجات الحرارة قليلاً يوم الجمعة بحوالي (2-4) درجة مئوية فوق المتوسط. تتمتع معظم المملكة بطقس لطيف ، مع طقس دافئ في وادي الأردن والبحر الميت والعقبة ، مع غطاء من السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية ، فقد تهطل أمطار خفيفة في جنوب غرب المملكة في وقت متأخر من الليل ، مع رياح من الجنوب الشرقي ، تتحول إلى شمالية غربية معتدلة بعد الظهر.

تأثرت المملكة العربية السعودية ، السبت ، بحالة الغلاف الجوي غير المستقرة ، مع انخفاض درجات الحرارة ، والطقس البارد ، والغيوم جزئيا إلى غائم ، والأمطار في أجزاء مختلفة من المملكة ، وأحيانا هطول أمطار غزيرة في بعض المناطق ، مصحوبة برعد وعرق. زخات البَرَد ، التي نتج عنها هطول أمطار في الوديان والشلالات في المناطق المنخفضة ، بما في ذلك منطقتي العقبة والبحر الميت.
هناك أيضا فرصة لسقوط أمطار ليلية مختلطة بالثلوج على قمم جبال الألب الجنوبية ، مع رياح نشطة في اتجاه الشمال الغربي مع تلاشي هطول الأمطار أثناء الليل ، مما ينتج عنه الرمال والغبار ، خاصة في منطقة البادية.

سيكون يوم الأحد باردًا وغائمًا جزئيًا إلى غائم في بعض الأحيان ، مع فرصة لسقوط أمطار متفرقة خلال النهار ، خاصة في الجزء الجنوبي الغربي من المملكة. وتكون المناطق الجبلية والبادية والرياح خفيفة ومتقطعة في الشمال الغربي.

تتراوح درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة بين 7-18 درجة مئوية في شرق عمان ، و5-16 درجة في غرب عمان ، و5-14 درجة في المرتفعات الشمالية ، و4-15 درجة في مرتفعات الشرع ، و5-19 درجة في منطقة البادية ، و7-18 درجة مئوية. في السهول ووادي الأردن 12-24 درجة في الشمال ، 11-26 درجة في جنوب وادي الأردن ، 12-25 درجة في البحر الميت و12-24 درجة في خليج العقبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.