الأردن:طقس حار ومرهق سيأتي إلى المملكة في نهاية هذا الأسبوع

الطقس العربي الإقليمي أن درجات الحرارة سترتفع بشكل كبير يوم الخميس وفي نهاية هذا الأسبوع ، مع طقس حار بشكل غير عادي في جميع أنحاء المملكة وحار جدًا في الأراضي المنخفضة ، بما في ذلك وادي الأردن والبحر الميت و مدينة العقبة ومنطقة البادية في الجزء الشرقي من المملكة.

تشهد المدن الكبرى ارتفاعات أعلى من منتصف الثلاثينيات ، وبعض المدن والمجتمعات (بما في ذلك شرق العاصمة عمان) بالقرب من أواخر الثلاثينيات ، بينما يشهد وادي الأردن والعقبة ارتفاعات في أوائل ومنتصف الأربعينيات في المناطق الصحراوية.

من المحتمل هطول أمطار في أجزاء مختلفة من المملكة الجنوبية والشرقية يومي الخميس وعطلة نهاية الأسبوع
انفجارات سحابة ضخمة على ارتفاعات متوسطة إلى عالية يومي الخميس وعطلة نهاية الأسبوع ، مع احتمال انتشار السحب الركامية في فترة ما بعد الظهر والمساء ، في هذا الوقت من الممكن حدوث زخات محلية في منطقة جغرافية ضيقة وعشوائية في جنوب وشرق المملكة ، وربما مع نشاط الرعد والرياح السطحية ، يسبب موجات الرمال والغبار.

ترتفع درجات الحرارة ليلا خلال موجات الحر

وتأثرت الموجات الحارة بارتفاع درجات الحرارة ليلاً ، وكان الطقس أكثر دفئاً من الليل في جميع المناطق ، وحار نسبياً في الأغوار والمناطق الصحراوية ، لكنه كان يميل إلى أن يكون أكثر اعتدالاً في بعض المناطق الجبلية والسهول الشرقية في وقت متأخر من الليل وفي الصباح الباكر.

نظرًا للظروف الجوية المتوقعة ، نوصي مرة أخرى ، بالإضافة إلى عدم ترك الأطفال أو أي مواد قابلة للاشتعال معرضة لأشعة الشمس في سيارة مغلقة ، بشرب السوائل بشكل متكرر وعدم تعريضهم لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة من الزمن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.