الرابط الرسمي للتسجيل في امتحان الثانوية العامة الدورة التكميلية لعام 2022

أطلقت وزارة التربية والتعليم يوم الاثنين والموافق 3/10 /2022 الرابط الرسمي للتسجيل لامتحان الثانوية العامة الدورة التكميلية لعام 2022 والتي من المقرر أن تعقد بشكل رسمي خلال الفترة المقبلة

فيما ونشرت الوزارة في على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ،موضحة أنه يستمر تسجيل الدورة التكميلية لامتحان شهادة الدراسة الثانوية خلال الفترة من 5 – 20 شهر تشرين أول/أكتوبر الحالي.

وجاء في بيان الوزارة : “إن التسجيل للامتحان التكميلي دورة شهر أكتوبر متاح لكل من تقدم من الطلبة بطلب اشتراك لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة/ الامتحان العام لعام 2022”.

وذكر البيان أن التسجيل متوفر أيضا “إلى الطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح، وطلبة رفع المعدل للخطط الدراسية للعام الدراسي 2017/2018 فما بعد”، داعيا من تنطبق عليهم كل هذه المعلومات إلى التسجيل.

أكدت الوزارة على أن لا حاجة لمراجعة مديريات التربية والتعليم، تُدفَع الرسوم (ضمن فترة التسجيل) عن طريق (إي فواتيركم) (eFAWATEERcom) من خلال التطبيق أو الوكلاء المعتمدين، مستعرضة بالتفصيل تفاصيل هذه الرسوم.

وتابعت: “على أن يُراجع الطالب غير الأردني قسم الامتحانات في مديرية التربية والتعليم التي يتبع لها مُحضِرًا صورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية قياس ( 4×6 )بعد إكماله عمليتي التسجيل والدفع”.

وأوضحت أن رسوم الاشتراك في الامتحان التكميلي لمرحلة الثانوية العامة التوجيهي لجميع الطلبة المسجلين هي 20 دينار أردني رسم اشتراك الامتحان وأيضا 10 دنانير عن كل مبحث مكون من ورقة واحدة بالإضافة إلى 5 دنانير عن كل ورقة يرغب المشترك التقدم فيها في المبحث المكون من ورقتين.

رابط التسجيل لامتحان التوجيهي 2022
اتاحت وزارة التربية والتعليم الرابط الرسمي للتسجيل لامتحان الثانوية العامة ( التوجيهي ) الدورة التكميلية والرابط
https://exams.moe.gov.jo/

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *