الطقس: الكتل الهوائية الساخنة تؤثر على المملكة

تتأثر المملكة يوم الجمعة بكتلة هوائية حارة نسبيا مع رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ، بحسب خدمة الأرصاد الجوية.

ارتفعت درجات الحرارة ، أعلى بقليل من المتوسط ​​، مع طقس حار نسبيًا في الجبال والسهول ، وحارًا في مناطق البادية ووادي الأردن والبحر الميت والعقبة.

بحسب تقارير دائرة الأرصاد الجوية ، فإن درجات الحرارة سترتفع قليلا مرة أخرى غدا السبت ، فيما سيظل الطقس في المرتفعات والسهول الجبلية حارا نسبيا ، وستظل مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة حارة ، والرياح شديدة. خفيف من الشمال الغربي إلى الشمال الشرقي.

ستظل الجبال والسهول حارة نسبيًا يوم الأحد ، مع طقس حار في البادية ووادي الأردن والبحر الميت والعقبة ، وبعض السحب على ارتفاعات منخفضة في الجزء الجنوبي من المملكة ، ورياح شمالية غربية معتدلة النشاط أحيانًا.

تنخفض درجات الحرارة يوم الاثنين ، مع طقس معتدل في معظم أنحاء المملكة ، وحار نسبيا في البادية ووادي الأردن والعقبة ، مع بعض الغطاء السحابي في المرتفعات المنخفضة للمملكة الجنوبية ، وتنشط رياح شمالية غربية معتدلة من وقت لآخر.

تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 33 – 22 درجة مئوية، وفي غرب عمان 31 – 20، وفي المرتفعات الشمالية 30 – 18، وفي مرتفعات الشراة 30 – 17، وفي مناطق البادية 38 – 21، وفي مناطق السهول 33 – 22، وفي الأغوار الشمالية 38 – 25، وفي الأغوار الجنوبية 39 – 29، وفي البحر الميت 39 – 27، وفي خليج العقبة 38 – 28 درجة مئوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.