التخطي إلى المحتوى
الفائزة بجائزة أفضل معلمة على مستوى العالم
الفائزة بجائزة "مؤسسة فاركي" كأفضل معلمة على مستوى العالم

الفائزة بجائزة أفضل معلمة على مستوى العالم

هل عرفت من الفائزة بجائزة “مؤسسة فاركي” كأفضل معلمة على مستوى العالم لعام 2018 ؟ ، طرحت مؤسسة ( Varkey Foundation VF ) جائزة “Global Teacher Prize”، البالغة قيمتها مليون دولار أمريكي للاعتراف بأهمية التعليم كمهنة وتشجيع الامتياز في مجال التعليم. وتُمنح الجائزة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة ورئيس وزرائها وحاكم دبي، هذا وقد كرّم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ،  المعلمةَ البريطانية الجنسية  أندريا زافيراكو Andrea Zafirakou ، التي تعمل معلمة للفنون والمنسوجات في مدرسة “ألبرتون كوميونيتي”، في لندن، حيث فازت بجائزة “مؤسسة فاركي” كأفضل معلمة على مستوى العالم لعام 2018، وحصلت على مليون دولار أمريكي وكأس ذهبية كجائزة لها .

الفائزة بجائزة "مؤسسة فاركي" كأفضل معلمة على مستوى العالم ‪andrea zafirakou‬‏
الفائزة بجائزة “مؤسسة فاركي” كأفضل معلمة على مستوى العالم

 

قالت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية: تقع مدرسة «ألبرتون كوميونيتي» في ضاحية برنت شمالي لندن؛ حيث يعيش الكثير من المهاجرين الفقراء.. وفي محاولة لبناء جسور داخل المجتمع المدرسي، تعلمت زافيراكو 35 لغة حتى تتمكن من تحية التلاميذ والحديث مع كل منهم بلغته؛ فتعلمت الهندية والتاميلية والبرتغالية والصومالية والعربية والرومانية والبولندية والأوردية والإيطالية وغيرها

وبفضل جهودها، أصبحت مدرسة ألبرتون من بين أعلى 1 إلى 5٪ من أفضل مدارس المملكة المتحدة من حيث المؤهلات والإعتمادات، مما يمثل إنجازاً هائلاً بالنظر إلى مدى انخفاض نتائج الطلاب ومدى سرعة تقدمهم خلال السنوات الخمس إلى السبع في المدرسة – وهي نقطة أقرها فريق التفتيش الوطني.

جاء تكريمها وتهنئتها على الفوز كأفضل معلمة لعام 2018 ،كي تكون قدوة لزملائها المعلمين حول العالم؛ لتشجيعهم على الابتكار في مجال تطوير التعليم ومخرجاته ومساعدة التلاميذ، وإرشادهم إلى الاستفادة من التقنيات، التي تختص بتحديث أساليب التعليم ومناهجه وأهدافه.

هل تعرف معلما يستحق التقدير ؟ ساعد في العثور على معلم فريد يستحق التكريم على مستوى العالم, أو رشح نفسك للفوز بالجائزة إذا كانت تنطبق عليك الشروط والأحكام

للإشتراك، أكمل نموذج الطلب واتبع الإرشادات المُوضحة على الموقع الإلكتروني www.globalteacherprize.org

التعليقات