التخطي إلى المحتوى
الموعد الرسمي لإعلان نتائج الثانوية العامة 2021

موعد الأعلان عن نتائج التوجيهي منتصف شهر أب هذا ما أكده وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس.
كما صرح أيضا وزير التربية والتعليم غدا الأحد ، إن الوزارة أقتربت من الأنتهاء من تصحيح أوراق الامتحانات لينتقلو بعد ذلك مرحلة التدقيق والمطابقة، وصرح ايضا أنهم لم يتخذوا قراراً حتى الآن بإجراء دورة تكميلية استثنائية لأمتحان الثانوية العامة، والذي سيتخذ في ضوء صدور النتائج.

 ونوه أن مجلس التربية والتعليم، قرر تشكيل لجنة من الخبراء، ليبدء العمل على تطوير امتحان الثانوية العامة بصورة تخفف من العبئ على الأهالي والطلبة من جهة، ومن جهة أخرى تساعد الطلبة في التوجه أو التركيز على التخصص الذي يرغب أن يلتحق به.

وصرح أن الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي 2021/2022 جارية، وأكد أن التعليم سوف سديكون وجاهياً في المدارس بشكل عام ضمن برتوكول صحي تم اعداده بالتعاون مع وزارة الصحة وسيتم تطبيقه بما يضمن سلامة وصحة الجميع.

وتم الأشاده بالإجراءات الصحية التي تم اتخاذها خاصة في مجال التطعيم الوطني ضد كورونا، والذي شمل نسبة كبيرة من المعلمين، واعداد من طلبة الجامعات، كما أن خفض سن التطعيم إلى عمر 12 عاما، سيسهم في اعطاء المناعة لنسبة كبيرة من طلبة المدارس. ونوه إلى أهمية الوصول إلى مرحلة اندماج التعليم الالكتروني في المدارس، لهدف تطوير اساليب التعليم لدى الطلبة بحيث لن يكون بديلاً عن التعليم الوجاهي، الذي سيكون أساس العملية التعليمية، خلال الفترة المقبلة، مؤكداً بقاء منصة درسك التي ستستمر في بث الدروس لما تقدمه من فائدة كبيرة للطلبة.
وأوضح أن الوزارة استكملت طباعة مختلف الكتب بما فيها المناهج المطورة، التي تشمل مباحث الرياضيات والعلوم للصفوف الثالث والسادس والحادي عشر بحيث تركز هذه المناهج على التحليل والتفكير لدى الطالب، حيث تدريب المعلمين على تدريس هذه المباحث. وحول إدخال مادة التربية الإعلامية في المدارس، قال أبو قديس إنها لن تكون منهاج منفصل، وستكون عبارة عن دروس موزعة على عدد من المباحث والمساقات، سواء كانت على مستوى الجامعات أو المدارس.

التعليقات