التخطي إلى المحتوى
النظر في إفتتاح الجامعات والمدارس ودور العبادة في هذا الموعد

تحدث وزير الدولة لشؤون الإعلام امجد العضايلة،إن المملكة منذ اسبوع لمّ تسجل على أي اصابات جديدة إثر الاجراءات المشددة والخطوات الاحترازية العديدة التي اتخذتها الحكومة الاردنية ووزارة الصحة والاجهزة الامنية والمعنية، الأمر الذي أدى تقلص نسب إنتشار الوباء.

واضاف العضايلة مساء اليوم الثلاثاء في إيجاز صحفي، أنّ الاجراءات كانت مشددة حيث تضمنت حظراً شاملاً لبعض أيام وحضراً جرئياً، وقد تم السماح للمواطنين بالحركة سيراً على الأقدام او بإستخدام مركباتهم بدءاً من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 6 مساءً، بإستثناء حملة التصاريح لإدامة الحياة اليومية.

ولفت الوزير خلال حديثه اليوم، إلى أنّة لا يمكن القول إن سيطرنا تماماً على الوباء، خاصة مع قدوم الأردنيين من خارج البلاد بالإضافة الى تسجيل حالات لسائقين شاحنات أجانب وعرب قادمين للحدود الأردنية.

وتحدث العضايلة ” فتحنا قطاعات مختلفة تجارية وإنتاجية وخدماتية واقتصادية، وذلك اعتباراً من يوم الاربعاء والأسبوع القادم لن يكون هناك استخدام لنظام فردي او زوجي للمركبات.

وشدد الوزير، أنّ افتتاح المنشآت والقطاعات والسماح للمواطنين بالحركة ضمن ضوابط عديدة حتى لا يعود هذا الوباء للأنتشاء.

افتتتاح المدراس ودور العباد الجامعات والاماكن التي تشهد ازدحاماً

أكد العضايلة، أن افتتاح دور العباد والجامعات والمدارس والاماكن التي تشهد ازمات وازدحامات، هي قائمة أجل النظر بها إلى ما بعد شهر رمضان، وهناك قناعة لدى المواطنيين ورجال الدين بهذا الأمر.

واضح معالي الوزير العضايلة عن موعد محدد لإعادة فتح المدارس والجامعات والمساجد ” سنقيّم الأمر بعد شهر رمضان، وإذا وصلنا الى حالة صفرية لمدة 14 يوم او ثلاث اسابيع بحد اقصى، وادركنا أن الاردن خال ِِ من أي اصابات سنفتح دور العباد، مؤكداً انه إلى حين أنتهاء شهر رمضان وثبوت أنّ الاردن عير مصاب لمدة ثلاث اسابيع لن تُفتح أماكن العباد او التجمعات الأخرى.

توضحيات الحكومة حول عطلة عيد الفطر المبارك في الاردن.

التعليقات