التخطي إلى المحتوى
بطريقة سهلة وبسيطة للهجرة الى المانيا والحصول على الجنسية بشكل قانوني

كتب – احمد ابو اجميل – سوف ننتطرق في هذا المقال عن أسهل الطرق للوصول الى المانيا والحصول على الجنسية الألمانية بشكل قانوني، الطريقة ليست مكلفة لكنها تحتاج الى مبلغ مالي يكون بحوزة الشخص حيث يثبت على القدرة المالية للعيش في المانيا.

المبلغ المالي ليس لكي يصرفة الشخص لكنه أثبات مالي ضمن إجراءات هذة الطريقة وهو يبقى في حوزة الشخص، المبلغ الذي سوف نتحدث عنه إذ فكر الشخص في الهجرة الى المانيا بطريقة غير قانونية فإنه سوف ينفق  أكثر منه دون ضمانة للوصول.

أسهل الطرق للسفر الى المانيا والحصول على الجنسية

تعد الدراسة من الأمور الاسهل للوصول الى المانيا وأضمنها للوصول من جهة نظرنا، كما تعدُ الهجرة الى المانيا بقصد الدراسة من أفضل الطرق التي يتبعها الكثير من مواطني الدول العربية خصوصاً في الجزائر ومصر والمغرب وبقية من الدول العربية الأخرى.

مميزات الهجرة الى المانيا

  1. بعد الوصول الى المانيا بقصد الدراسة، تصبح الأمور سهلة، إذ يجب الطالب نفسه في سوق عمل ضخم ومتنوع،  كما يمكن للشخص الإستفادة من القانون الألماني الذي يتيح للطالب العمل أثناء الدراسة في المانيا لمدة 20 ساعة في الأسبوع.
  2. اما الأمر الأفضل والأجمل أن عمل الطالب أثناء الدراسة في المانيا خالي من الضريبة.
  3. عمل الطالب والاجازات السنوية، أيام العطل الاسبوعية والاجازات الرسمية في المانيا والاجازات السنوية والنص سنوية فرص كبيرة للطلاب، يمكن للطلاب في هذة الفترة العمل بداوم كامل والإستفادة بشكل كبير من العمل بدون دفع اي ضريبة.

الحصول على الجنسية الألمانية

للحصول على الجنسية الألمانية، يجب عليك أن يكون لديك إقامة دائمة في المانيا قبل التقدم للحصول على الجنسية، كما يجب إجتياز إختبار الجنسية الألمانية بنجاح، وهو عبارة عن مجموعة من الأسئلة عن النظام القانوني والحياة المجتمعية في المانيا.