تسجيل أول وفاة بفايروس “أوميكرون” في ولاية تكساس الأمريكية
اوميكرون

ونقلت (ABC) عن مسؤولي الصحة في مقاطعة هاريس قولهم إن مسؤولي الصحة في تكساس بالولايات المتحدة ، أعلنوا يوم الاثنين عن حدوث أول حالة وفاة بفيروس كورونا الجديد “أوميكرون”.

وأضافت الشبكة أنه يعتقد أن هذا هو أول وفاة مسجلة لأوميكرون في الولايات المتحدة.

وفقًا للسلطات الصحية الأمريكية ، في الأسبوع المنتهي في 18 ديسمبر ، أصبح Omicron المتحول إلى حد كبير هو اللاعب المهيمن في الولايات المتحدة لأنه يمثل 73.2 ٪ من الإصابات الجديدة بـ Covid-19.

وفقًا لبيانات من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، تجاوز انتشار Omicron السريع دلتا في غضون أسابيع قليلة ، وهو ما يمثل ما يصل إلى 96.3 ٪ من الحالات الجديدة في الولايات الشمالية الغربية الثلاث (أوريغون وواشنطن وأيداهو).

في مجموعة أخرى من الولايات الجنوبية الشرقية ، بما في ذلك فلوريدا وألاباما وجورجيا ، استأثرت أوميكرون بنسبة 95.2 ٪ من الإصابات الجديدة ، وهو معدل مماثل لأجزاء أخرى من البلاد.

تم اكتشاف Omicron في جنوب إفريقيا في نوفمبر ، وقد تسبب في إنذار ، مما أدى إلى فرض قيود صحية أكثر صرامة في جميع أنحاء العالم.

عشية خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن المتوقع حول النهج الذي تنوي إدارته اعتماده للرد على الموجة الوبائية الجديدة ، صرحت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي أن الولايات المتحدة لا تنوي حاليًا تنفيذ “الإغلاق”.

حذر أنتوني فوسي ، العالم الأمريكي المعروف ومستشار الأزمات الصحية بالبيت الأبيض ، يوم الأحد من أن متحولة أوميكرون لفيروس كورونا “تنتشر” حول العالم ، وأعرب عن قلقه من عدد الأمريكيين الذين لم يتم تطعيمهم حتى الآن. .

وقال فوسي “هذا الفيروس غير معتاد” ، في إشارة إلى الانتشار السريع لأوميكرون ، مضيفًا: “مع دخول فصل الشتاء العميق ، سنواجه أسابيع أو شهورًا صعبة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.