التخطي إلى المحتوى
تصريحات الرزاز الجديدة لإمتحان الثانوية العامة 2018-2019

قال وزير التربية والتعليم الاردني الدكتور عمر الرزاز إن إمتحان الثانوية العامة 2018- 2019، سيكون على ثمانية مواد فقط منها 3 مواد اختيارية يحسب فيها المعدل 7 مواد.

وزير التربية والتعليم عمر الرزاز

اضاف الرزاز ان المواد الأختيارية الثلاث وإن هناك خمسة مواد فقط هي مواد إجبارية يجب أن يدرسها كافة الطلاب وهي اللغة العربية والتربية الإسلامية واللغة الإنجليزية وتاريخ الأردن والرياضيات.

وقد أوضح الدكتور عمر الرزاز ان الوزارة وعلى مدى الثلاث سنوات المقبلة ستعمل على تطوير إمتحان الثانوية العامة للخروج من تصنيف الفرع العلمي الأدبي والمهني.

كما أضاف الرزاز على ان هناك بعض المدارس لا تستثمر في الطلاب أو المعلمين او المعلمات، لذلك سنقف وقفة جادة في هذا الموضوع ولن نقبل بظلم الطالب أو المعلم.

وحول السؤال على نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة  للدورة الشتوية 2018 بين الرزاز إلى ان التغير كان في هامش 8% عن الدورة السابقة، مرجعا الى ذلك شعور الطلاب بإمان وذويهم بإنه لم يستنفذ حقه  في التعليم والثانوية العامة.

وحول عملية تطوير المناهج، نفى الدكتور عمر الرزاز أن تكون عملية تطوير في المناهج هي اجندة تنفذ من الخارج وقال لم اجتمع مع اي سفارة خارجية او اي جهة ناقشت معها موضوع المناهج ولا يجوز أن نسمح لجهة خارجية أن تملي علينا شطب مادة او إضافة اخرى.

وبين الوزير أن ما يجري في التربية والتعليم هو ضمن الاستراتيجية الوطنية ومن الورقة النقاشية السابعة لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ونحن ننفذ ثورة بيضاء ترفع التعليم لدينا الى المستوى الذي يليق بنا.