التخطي إلى المحتوى
تعرف على الحياة في المانيا
تعرف على المعيشة في المانيا

ان السفر والهجرة الى المانيا يكون لعدة أسباب فيمكن ان يكون بسبب تعليم او للعمل او للزواج لذلك لابد من معرفة كل هذه الأسباب ونعرف التكاليف التي يمكن ان تمكنك من المعيشة هناك وايضًا اللجوء هناك كيف يكون.

كيف تكون الحياة في المانيا؟

في البداية علينا معرفة انه لابد من معرفة اللغة الألمانية فسوق العمل كبير للغاية ولكن تظل عاقبة اللغة امام الجميع فلابد من ان يتعلم اللغة ومع الحياة الاجتماعية واحتكاكه بالأشخاص سيتعلم حتى وان كانت الأساسيات فعند العمل سنجد ان الرواتب جيدة ولكن المعيشة صعبة ولكن التعليم هناك بالمجان وهناك يتوفر تأمين صحي ممتاز، وبالنسبة للاجئ فيكون له ميزة المساعدات له.

المعيشة في المانيا

اما بالنسبة للسكن فهو يختلف من مكان الى اخر وفي المدينة نفسها فالأسعار ليست ثابتة ابدًا ولكن الأسعار ليست مختلفة كثيرًا ولكنها متقاربة الى حد ما فنجد ان المعيشة هناك جيدة فان كان سيتناول الاكل خارج المنزل فسوف ينفق الكثير من المال فعلية الاعتماد على نفسة او ان كلن معه عائلته علية الاكل داخل المنزل فهو صحي واوفر ايضًا.

والمواصلات في المانيا ايضًا جيدة وليست مكلفة فعليك التوفير من خلال المواصلات العامة وليست المواصلات الخاصة التي تنفق الكثير من المال في أي مكان.

الدراسة هناك مجانية حتى وان كان من خارج المانيا يظل التعليم انفاقه قليل جدًا ولكن لابد ان يفتح حساب بنكي ويضع به 8 الاف يورو لكي ينفق منه خلال فترة الدراسة في حياته ومعيشته ويستطيع الدراسة بشكل جيد دون عقبات تقع امامه وايضًا تضع شروط للعمل للطلاب وهي العمل 20 ساعة في الأسبوع، والطلاب لا يدفعون أي ضريبة.

التعليقات