حالة الطقس يوم الجمعة و السبت

قال موقع طقس العرب على الإنترنت إن أحدث إصدار من النماذج الرقمية التي تلقاها موقع طقس العرب يشير إلى أنه اعتبارًا من يوم الجمعة ، تأثرت المملكة بكتلة هوائية ساخنة نسبيًا ، لذلك كانت درجات الحرارة ترتفع فوق معدلاتها في أوقات معينة من العام ، في الجزء الغربي. في المملكة وفي الجبال ، يكون الطقس صيفيًا عاديًا في وادي الأردن والبحر الميت ومدينة العقبة ، وكذلك منطقة البادية الشرقية ، حار إلى شديد القسوة.

** زيادة تأثير كتلة الهواء الساخن النسبية ليوم السبت

تأثير الكتلة الهوائية الساخنة نسبيًا على المملكة العربية السعودية مع ارتفاع يوم السبت وارتفاع درجات الحرارة بشكل أكبر ، حيث أصبحت مناطق مختلفة من المملكة حارة نسبيًا إلى حارة ، مع وجود مناطق شديدة الحرارة في وادي الأردن والبحر الميت ومدينة العقبة.

** ترتفع درجات الحرارة ليلا

بالمقارنة مع الليالي السابقة ، كانت درجات الحرارة أثناء الليل أعلى بشكل ملحوظ ، مع طقس معتدل إلى دافئ في أجزاء مختلفة من المملكة ، وخاصة في وقت متأخر من الليل.

** ارتفاع درجة الحرارة إلى 30 درجة في نهاية هذا الأسبوع

تراوحت القمم في المدن الكبرى والعاصمة عمان بين 30 و 30 درجة مئوية ، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في بعض المدن والأحياء ، خاصة يوم السبت ، بينما وادي الأردن والبحر الميت ومدينة العقبة وأجزاء من البادية.

** رياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة

في عطلات نهاية الأسبوع وبعد الظهر والمساء ، تهب على المملكة رياح غربية إلى شمالية غربية ، نشطة أحيانًا وذات هدايا قوية ، خاصة في المناطق الجبلية والمفتوحة التي تثير الغبار في الصحراء. البادية الشرقية.

** يقترح:

تجنب التعرض الطويل والمباشر لأشعة الشمس لتجنب ضربة الشمس وخاصة في وادي الأردن

شرب الكثير من السوائل وخاصة لسكان وادي الأردن والبادية

تجنب ترك عبوات مضغوطة وأي مواد قابلة للاشتعال في السيارة

لا تترك الأطفال في الشمس في المركبات المغلقة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.