التخطي إلى المحتوى
خلطات لتوريد الشفايف بسرعة

الشفايف

تعد الشفاه من أجزاء الوجه الأساسية التي تمنح مظهر الوجه إطلالة جذابة، قد تتعرض الشفايف إلى عوامل عديدة تجعل لونها داكناً مما يؤثر على جمال المرأة بصورةٍ سلبية، لذا فإنها تحتاج إلى الاهتمام الدائم من خلال القيام بعمل وصفات طبيعية تمنحها لوناً وردياً جميلاً، وسنتعرف في هذا المقال على خلطات لتوريد الشفايف بسرعة.

اقرئي أيضاً: طرق علاج تشقق القدمين

خلطات لتوريد الشفايف بسرعة

السكر: ضعي القليل من السكر على شفاهك باستعمال فرشاة أسنان ناعمة وافركيها بلطف كل يوم قبل ذهابك إلى النوم، كما يمكنكِ مزج ملعقة من الزبدة وملعقة ونصف من السكر، طبقي المزيج على شفاهك وافركيها برفق لمدة دقيقة، وكرري هذا العلاج ثلاث مرات أسبوعياً.

الفراولة: امزجي كمية قليلة من بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز مع كمية مناسبة من عصير الفراولة الطازج حتى تحصلي على عجينة، طبقي العجينة على شفاهكِ واتركيها لمدة دقيقتين بعد ذلك اغسليها باستعمال الماء الفاتر، ويجب أن تكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً، كما يمكنكِ خلط القليل من الفازلين مع ملعقة من عصير الفراولة وطبقي الخليط الناتج على شفاهك واتركيه لمدة دقيقتين قومي بعدها بغسل شفاهك بالماء واستمري على هذه الخلطة بشكلٍ يومي.

التوت: اخلطي في إناءٍ صغير ملعقة صغيرة من عسل النحل وملعقة صغيرة من هلام الصبار والقليل من عصير التوت، طبقي الخليط على شفاهك وافركيه برفق لمدة أربع دقائق ويُفضل بعد ذلك تركه حتى يجف ثم اغسليه بالماء الفاتر، ويجب أن تكرري هذه العملية أربع مرات خلال الأسبوع.

الرمان: أحضري حبوب الرمان وقومي بطحنها باستعمال الخلاط الكهربائي ثم اخلطيه مع ملعقة من الحليب وملعقة من ماء الورد، طبقي الخليط على شفاهك واتركيه لمدة ثلاث دقائق ثم اشطفيه بالماء، ويمكنكِ أيضاً خلط ملعقتان من عصير الشمندر وملعقتان من عصير الرمان وملعقتان من عصير الجزر، وطبقي الخليط على شفاهك واتركيه حتى يجف ثم اغسليه بالماء.

التعليقات