رابط دعم الكهرباء في الأردن 2022 والفئات المستفيدة

رئيس لجنة الطاقة النيابية م. أكد فراس الصوير العجارمة أن التعرفة الجديدة للكهرباء تساهم في زيادة التشوهات ولا تلغيها. وأضاف أن القطاع المحلي من أكثر القطاعات تضررا بالتعرفة الجديدة التي سيبدأ تطبيقها في أبريل المقبل.

وأشار إلى أن الدعم فخ ولا نريده ولا يمكن قول ذلك. الحكومة هي التي دفعت المواطنين إلى تركيب الطاقة المتجددة ، ويتم التعامل معهم على أنهم غير مدعومين. ستكون هناك مشاكل كبيرة إذا تم تطبيقها.

وأكد أن شركات توزيع الكهرباء وتوليد الكهرباء لا تخسر. وأشار إلى أن ديون شركة الكهرباء تشكل ربع ديون المملكة. وأضاف أنه سيتم ربط الميزانية بإلغاء الضريبة الثابتة على تعرفة الوقود والكهرباء. ومن المتوقع أن تتم الموافقة على الميزانية بحلول نهاية الشهر.

وأكد أن هناك حاجة لشراكة بين القطاعين العام والخاص للحكومة لتقديم حوافز للقطاع الصناعي مقابل توظيف الأردنيين. وقال إنه لن يكون هناك أي منشآت للطاقة المتجددة للأردنيين. وقال إن الحكومة تعمل ضد التيار ، وستكون هناك حاجة لوقف قضية البطالة.

وشدد على ضرورة عدم سرقة الكهرباء ، وأن 90٪ من الأردنيين لن يتأثروا بفاتورة الكهرباء. ودعا من يستهلك أكثر من 600 كيلووات إلى عدم التسجيل في الدعم. بعضهم كان له مترين فلا يستهلكون أكثر من 600. واتفاقياته.

وأوضح أن الدعم فخ وتم التخفيض على غير المدعوم وليس المدعوم. وشدد على وجوب توجيه المدخرات للمواطنين وإزالة الفارق في أسعار المحروقات ، مطالبا بإلغاء الضريبة الثابتة على المحروقات.

من جانبه، أعلن اللبون البدء رسميا باستقبال طلبات الاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة لمشتركي القطاع المنزلي من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلكhttps://kahraba.gov.jo/

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.