التخطي إلى المحتوى
طرق علاج تشقق القدمين

تشقق القدمين

تشقق القدمين عبارة عن جفاف بشرة الجلد بشكلٍ كبير ، وتحدث هذه المشكلة نتيجة تعرض القدم للهواء الجاف وإهمال ترطيبه بصورةٍ مستمرة بالإضافة إلى ارتداء الأحذية التي لا تناسب القدم واعتماد نظام غذائي يفتقر للعناصر الغذائية، يمكن علاج تشقق القدمين بالذهاب إلى طبيب جلدي واستخدام الكريمات والمراهم، كما يمكن العلاج باستخدام مكونات طبيعية وسنتعرف في هذا المقال على طرق علاج تشقق القدمين.

اقرئي أيضاً: طريقة تكثيف الرموش طبيعياً

طرق علاج تشقق القدمين

ماء الأرز: ضعي كمية من الأرز في وعاء وأضيفي إليه كمية مناسبة من الماء وقومي بغلي المزيج على النار حتى تحصلي على ماء الأرز، ثم صفي الماء وضعيه في وعاءٍ واسع ويجب أن يكون بمقدار ستة أكواب، بعد ذلك أضيفي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم إليه واخلطيه جيداً، انقعي قدميكِ بالمزيج لمدة عشرين دقيقة ثم اغلسيها بالماء الفاتر وقومي بتجفيفها بمنشفةٍ قطنية، وكرري هذا العلاج مرتين خلال الأسبوع.

السكر البني: امزجي ملعقتان كبيرتان من السكر البني ونصف ملعقة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة كبيرة  من زيت الزيتون بشكلٍ جيد حتى تحصلي على خليط قوامه سميك، ثم ضعيه في وعاءٍ عميق يحتوي على كمية من الماء الدافىء وانقعي قدميكِ لمدة عشر دقائق ودلكيها بحركاتٍ دائرية.

زيت السمسم: ضعي قدميكِ في وعاء محتوي على ماءٍ دافىء وانقعيها لمدة عشر دقائق ثم اتركيها حتى تجف، بعد ذلك امزجي ملعقة كبيرة من زيت السمسم ونصف ملعقة من زيت الخروع، وطبقي المزيج على قدميكِ كل يوم مساءً قبل ذهابكِ إلى النوم.

الكركم: امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم والقليل من زيت جوز الهند حتى تحصلي على عجينة سهلة الفرد، ثم طبقيها على قدميكِ واتركيها لمدة عشرين دقيقة بعد ذلك اغسليها بالماء الدافىء.