التخطي إلى المحتوى
طريقة تمليس الشعر طبيعياً

الشعر الناعم

ترغب العديد من الفتيات بامتلاك شعرٍ ناعم وأملس، حيث يستخدمن طرق مختلفة في سبيل تحقيق هذه الرغبة، خاصةً وأنّ الشعر الخشن والمجعد يصعب تسريحه والتعامل معه، وهناك وصفاتٍ منزلية تساعد على تنعيم الشعر دون اللجوء إلى صالونات التجميل، وسنتعرف في هذا المقال على طريقة تمليس الشعر طبيعياً.

اقرئي أيضاً: خلطات لتوريد الشفايف بسرعة

طريقة تمليس الشعر في المنزل

زيت الخروع: اطحني قشر الموز المجفف حتى يصبح كالبودرة، ثم اخلطي المسحوق مع ربع كوب من زيت الزيتون بالإضافة إلى فنجان من زيت الخروع وملعقة كبيرة من المايونيز، طبقي الخليط على شعركِ وغطيه باستعمال قبعة الشعر البلاستيكية ثم اتركيه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك اغسليه باستعمال الشامبو والماء.

خل التفاح: أحضري ثلاث أكواب من الماء وأضيفي إليه ملعقتان كبيرتان من خل التفاح، ثم اشطفي شعركِ بالمزيج وبعد عدة دقائق قومي بغسله بالماء فقط.

البيض ولبن الزبادي: اخفقي حبة من البيض بشكلٍ جيد وأضيفي إليها فنجان من لبن الزبادي ثم اخلطي المكونات جيداً وطبقي الخليط الناتج على شعركِ من جذوره حتى أطرافه وبعد مرور ساعة اغسليه بالشامبو والماء الدافىء.

عشبة الأملج: أحضري الأملج جاهزاً من محال العطارة واخلطي ربع كوب من زيت السمسم مع ملعقة كبيرة من مسحوق الأملج، وطبقي الخليط الناتج على شعرك وغطيه بقبعة الشعر البلاستيكية واتركيه ساعتين بعد ذلك اغسليه باستعمال الشامبو والماء.

المايونيز: أحضري إناء مناسب الحجم وضعي فيه ربع كوب من زيت الزيتون بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من المايونيز ويمكنكِ زيادة المقادير حسب طول شعرك، اخلطي المزيج جيداً حتى تتجانس المكونات مع بعضها ثم طبقيه الخليط الناتج على شعرك واتركيه ساعة كاملة قومي بعد ذلك بغسله باستعمال الشامبو والماء بالطريقة المعتادة.