التخطي إلى المحتوى
طريقة سريعة لإزالة حب الشباب

حب الشباب

يعتبر حب الشباب من أكثر مشاكل البشرة الشائعة التي يصاب بها الذكور والإناث، وتسبب للعديد منهم الشعور الدائم بالانزعاج، الأمر الذي يجعلهم في بحثٍ مستمر عن أفضل الطرق الكفيلة بالتخلص من الحبوب والحصول على بشرة متألقة خالية من العيوب، وسنتعرف من خلال موقع “نبأ فايف” طريقة سريعة لإزالة حب الشباب.

شاهدي أيضاً: وصفات الليمون للبشرة

طريقة طبيعية لإزالة حب الشباب

وصفة القرفة والليمون

  • أحضري إناء مناسب الحجم وضعي فيه ملعقتان صغيرتان من مطحون القرفة بالإضافة إلى كمية قليلة من عصير الليمون، امزجي الخليط جيداً حتى يتجانس ثم طبقيه على بشرتك واتركيه لمدة خمسة عشرة دقيقة بعد ذلك قومي بغسله باستعمال الماء الدافىء.

وصفة العسل والكركم

  • امزجي ملعقتان صغيرتان من مسحوق الكركم وملعقة كبيرة من عسل النحل بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من الحليب، اخلطي المكونات جيداً وطبقي الخليط الناتج على بشرتك، يجب أن تتركي المزيج لمدة عشر دقائق ثم اغسليه باستعمال الماء الدافىء.

وصفة اللبن والخميرة

  • ضعي في وعاءٍ صغير نصف ملعقة كبيرة من الخميرة ونصف ملعقة كبيرة من اللبن ونصف ملعقة كبيرة من العسل وكمية قليلة من مسحوق الحليب الجاف، اخلطي المكونات مع بعضها وطبقي الخليط الناتج على بشرتك ويُفضل أن تتركيه لعدة دقائق بعدها قومي بغسله جيداً بالماء ثم ادهني بشرتك بالقليل من ماء الورد بواسطة قطنة نظيفة.

وصفة الليمون والبرتقال

  • اخفقي بياض بيضة واحدة وأضيفي إلى المخفوق ملعقة صغيرة من عصير الليمون، اخلطي المزيج جيداً حتى يصبح قوامه ناعماً، ثم طبقيه على بشرتك وبعد خمس عشرة دقيقة قومي بغسله باستعمال الماء الدافىء.

وصفة ماء الورد والليمون

  • امزجي مقدار ملعقتان صغيرتان من ماء الورد وكمية قليلة من عصير الليمون، وطبقي الخليط على بشرتك باستعمال قطعة من القطن وبعد ثلاثين دقيقة قومي بغسله باستعمال الماء الدافىء.

وصفة قشر البرتقال

  • قومي بتجفيف قشر البرتقال تحت أشعة الشمس وبعد أن يصبح جافاً اسحقيه حتى يصبح كالبودرة ثم اخلطيه بكميةٍ قليلة من الماء حتى تحصلي على خليط قوامه كالمعجون، طبقي الخليط على بشرتك واتركيه حتى يجف تماماً بعد ذلك اغسليه بالماء.

التعليقات