التخطي إلى المحتوى
علاج شيب الشعر المبكر

يظهر شيب الشعر لدى الرجال والنساء عند تقدمهم في العمر وفي بعض الأحيان يظهر لدى صغار السن، الأمر الذي يسبب لهم الشعور بالإحراج والانزعاج الشديد، مما يدفعهم لصبغ شعرهم باستعمال الصبغات الكيميائية المضرة والتي تدمر بصيلات الشعر كما أنه تزيد من نسبة ظهور الشيب، والعلاج الأفضل لهذه المشكلة هو استخدام العلاجات الطبيعية التي تساعد على إخفاء الشيب وتؤخر من ظهوره، وسنتعرف في هذا المقال على طرق علاج شيب الشعر المبكر.

أقرئي أيضاً: طرق إزالة التجاعيد من الوجه

أسباب ظهور الشيب المبكر

إصابة الغدة الدرقية بالخلل.

انخفاض معدل فيتامين (B12) في الجسم.

الإصابة بمرض البهاق.

التدخين بأنواعه.

التغذية السيئة.

علاج شيب الشعر المبكر

اخلطي مقدار كوب من الشاي مع ملعقة من الملح وطبقي الخليط على شعرك وقومي بتمشيطه واتركيه لمدة ساعة كاملة ثم اغسليه باستعمال الماء.

ضعي كميات متساوية من زيت أملا وزيت جوز الهند في وعاءٍ على النار واتركيه حتى يصبح لون الخليط أسود، طبقي الخليط على شعرك ثم دلكيه وصففيه.

طبقي كمية مناسبة من زيت القرنفل على شعرك وقومي بتمشيط شعرك واستمري في عمل هذا الخليط بشكلٍ يومي.

امزجي كمية مناسبة من زيت جوز الهند ومسحوق الحناء، طبقي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعة بعد ذلك قومي بغسله بالماء.

امزجي فنجان من زيت اللوز وفنجان من عصير الليمون، وطبقي الخليط على شعرك واتركيه لمدة أربعين دقيقة بعد ذلك اغسليه بالماء، وكررذ هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً.

ضعي ملعقة كبيرة من أزهار البابونج في كوبٍ من الماء وقومي بغلي الخليط على النار، واتركيه ليبرد قليلاً ويصبح دافئاً ثم اشطفي بواسطته جميع شعرك.

اخلطي حبة من البيض وعصير نصف ثمرة من الليمون وكمية من مسحوق الحناء حتى تتشكل عجينة سهلة الفرد، طبقي الخليط على شعرك واتركيه لمدة خمسٍ وأربعين دقيقة بعد ذلك اغسليه بالشامبو والماء، وكرري هذه الوصفة مرتين ـسبوعياً.

ضعي أوراق الجوافة في كميةٍ من الماء واغليها على النار وبعد أن تبرد قليلاً قومي بوضع المزيج على شعرك ودلكيه برفق وبعد خمسة عشر دقيقة اغسليه بالماء.