طرق إزالة التجاعيد من الوجه
طرق إزالة التجاعيد من الوجه

تظهر تجاعيد الوجه للذكور والإناث وتعد من مشاكل البشرة المزعجة، ويمكن علاج هذه المشكلة باستخدام حقن البوتكس والتقشير بالليزر وأنواع أخرى من التقشير الكيميائي، ولحسن الحظ هناك علاجات طبيعية تساعد في علاج مشكلة التجاعيد لاحتوائها على المعادن والفيتامينات التي تغذي خلايا البشرة وتعزز الكولاجين وتعمل على إزالة التجاعيد، وسنتعرف في هذا المقال على طرق إزالة التجاعيد من الوجه.

أقرئي أيضاً: وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه

طرق إزالة التجاعيد من الوجه

زيت الزيتون: ادهني بشرتك بكميةٍ مناسبة من زيت الزيتون ودلكيه برفق بحركاتٍ دائرية مساء كل يوم، كما يمكنكِ خلط بضع قطرات من الجليسرين وزيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل، طبقي المزيج على بشرتك وقومي بتدليكه ويجب أن تقومي بذلك مرتين في اليوم.

الألوفيرا أو هلام الصبار: استخرجي هلام الصبار من أوراق الصبار عن طريق تقطيعه بالسكين ثم طبقيه على بشرتك واتركيه لمدة عشرين دقيقة قومي بعدها بغسل وجهك بالماء الدافىء.

الحلبة: ضعي حبوب الحلبة في كمية مناسبة من الماء واتركيها تنتقع لمدة ليلة كاملة، بعد ذلك قومي بخلط الحلبة مع مائها باستعمال الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على عجينة، طبقي العجينة على بشرتك واتركيها ليلة كاملة وفي الصباح قومي بغسل وجهكِ بالماء.

الزنجبيل: امزجي ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي مع كمية مناسبة من الزنجبيل وقومي بتناول المزيج صباح كل يوم، كما يمكنكِ شرب مغلي الزنجبيل بمعدل كوبين في اليوم.

الموز: أحضري ثمرة من الموز وقومي بهرسها ثم طبقي الهريس على بشرتك واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك اغسليه بالماء الدافىء.

عصير الليمون:طبقي على بشرتك كمية من عصير الليمون وافركيه برفق واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اشطفيه باستعمال الماء العادي، كما يمكنكِ مزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت فيتامين E وملعقة صغيرة من لبن الزبادي، طبقي الخليط بعد مزجه جيداً على بشرتك واتركيه لمدة عشرين دقيقة ثم اغسليه باستعمال الماء.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *