التخطي إلى المحتوى
فتح باب الهجرة الى كندا وبشروط سهلة جداً

بدء فتح باب الهجرة الى كندا، بعد صدور اعلان مقاطعة مانيتويا الكندية، وذلك مقابل شروط سهلة مقارنة ببرامج الهجرة التي تشترطها الدول الأوروبية الأخرى، تخص بالدرجة الأولى سكان المغرب العربي.

 قناة راديو كندا

كشفت قناة “راديو كندا” مؤخراً، فأن مدينة موردن التي يبلغ عدد سكانها 9 آلاف نسمة فقط، تسعى الى جلب المهاجرين لسد احتياجتها من اليد العاملة، وذلك من خلال فتح باب الهجرة للراغبين في الهجرة من دون شروط عقد عمل أو اللغة مثل المقاطعات الأخرى.

كما اكدت بعض المصادر بأن المهاجرين يمكنهم الهجرة الى المدينة الكندية عن طريق برامج المستثمرين التي لا تطلب مبالغ ضخمة، وذلك لإمتلاك المستوى الخامس في أمتحان اللغة الأنجليزية ” إيلتس”، السهل جداً مشيراً إلى الأشخاص المؤهلين يتم دعوتهم الى زيارة المدينة، كما سيتم تخصيص موظف من الهجرة لمرافقتهم وشرح طرق التقديم التي يجب القيام بها بعد العودة عن طريق الموقع الإلكتروني لمصلحة الهجرة الكندية.

التقارير الإعلامية الكندية

أشارت التقارير الإعلامية الكندية، إلى ان كندا ستركز في برامج الهجرة القادمة على إستقطاب أكبر قدر ممكن من العاملين المؤهلين من أصحاب المهن من اجل الإستجابة لحاجياتها من اليد العاملة، وعلى صعيد متصل، قررت كندا كذلك معالجة ملفات الهجرة للأزواج المتواجدين في كندا، من خلال تقليص فترة معالجة الطلبات الخاصة بالزوجات في أقل فترة لا تتجاوز سنة واحدة.