التخطي إلى المحتوى
فرض اجراءات رقابية لضمان عدم تجاوز المخابز للاسقف السعرية المحددة

نبأ فايف- قام  أمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي بتأكيد اتخاذ الوزارة لسلسلة من الإجراءات الرقابية وذلك بغية عدم تجاوز المخابز للاسقف السعرية ، التي تم تحديدها، وقد بدأ العمل بها اعتبارا من يوم أمس.

كما تبيّن أن الإجراءات شاملة، تكثف الجولات الرقابية و تقسمها إلى ثلاثة محاور، حيث تبدأ كل جولة خلال ساعات مختلفة إضافة إلى مواصلة عمل الجولات الرقابية على مدار الساعة 12 ليلا.

أظهرت الوزارة تواصلها لفرض رقابة مكثفة على الأسواق والمخابز من أجل التأكد من وفرة السلع والالتزام بالسقوف السعرية المحددة للخبز.

وكان وزير الصناعة والتجارة والتموين يعرب القضاة قد أعلن أول من أمس الشرع بسريان تنفيذ القرار  الذي جاء لتحديد السقوف السعرية الجديدة لمادة الخبز،  اعتبارا من يوم أمس، وذلك بالاستناد لقرارات مجلس الوزراء المتضمنة تحديد السقوف السعرية للخبز، والتي قد  تم الموافقة عليها من طرف مجلس الوزراء في وقت سابق.

وقد ذكلر الوزير في بيان له : “إن السقوف السعرية للخبز ستتواصل حتى نهاية العام الحالي“.

كما قامت الوزارة بعمليات رقابة مكثفة وجولات صباحية ومسائية على المخابز ، وذلك من أجل ضمان مواصلة المخابز في عملها كالعادة وتوفير الخبز للمواطنينوأشارت إلى أنه تم ضبط حوالي 152 مخالفة أسواق في كافة أنحاء المملكة منذ بداية الشهر الحالي.

كما تم تأكّد أيضا التزام جميع المخابز بالسقوف السعرية الجديدة للخبز، وأنه لم يتم ضبط أي مخبز يبيع بأعلى منها.

كما أكد أن المخابز تقوم بأعمالها كالمعتاد والعمل لساعات متأخرة في الأيام القليلة الماضية لتوفير احتياجات المواطنين بسبب ارتفاع الطلب نتيجة للمنخفض الجوي الذي شهدته المملكة اواخر الأسبوع الماضي.

وبين الوزير أيضا أن قانون الصناعة والتجارة تضمن عقوبات مالية واحكام بالحبس لمن يتم ضبطه يبيع بسعر أعلى من المحدد، حيث أن قيمة الغرامة تصل من ألف إلى 4 آلاف دينار . أو الحبس من شهر إلى 4 أشهر وفقا للأحكام القضائية.

 وللابلاغ عن أي شكوى تتعلق بالأسواق وخاصة عمل المخابز يرجى الاتصال على هاتف الشكاوى الرئيسي  (5661176/06)، وأرقام هواتف الشكاوي في مديريات الصناعة والتجارة في المحافظات.

كيفية التقديم لدعم الخبز 2018 على الموقع الاكتروني.

تقديم طلبات الدعم النقدي للخبز لعام 2017 من خلال الموقع الإلكتروني دعمك.

تابع أيضا : الحكومة الأردنية تبدأ برفع أسعار الخبز بنسب تصل لـ100%.

تابع أيضا :وزارة الصحة تصرف قيمة دعم الخبز لمستحقيه من جميع موظفيها (رابط) :

أسعار الخبز الجديدة في الأردن وباقي الدول العربية الأخرى.