التخطي إلى المحتوى
كيفية علاج الحفر في الوجه

حفر الوجه

يعاني الكثير من الأشخاص من ظهور ندبات وحفر في الوجه خاصةً بعد علاجها من حب الشباب، وتظهر هذه الحفر نتيجة الحروق أو الجروح أو العبث بالحبوب أو لاستخدام مستحضرات البشرة رديئة الصنع، الأمر الذي يُفقد البشرة جمالها وجاذبيتها، هناك العديد من العلاجات المستخدمة للتخلص من حفر الوجه كالتقشير والكريمات والمراهم إلى أنّ تكلفتها الباهظة تجعل من الصعب على البعض اللجوء إليها، ولحسن الحظ يوجد وصفات طبيعية تعالج الحفر بطريقةٍ آمنة وفعّالة لكنها تحتاج إلى الوقت لتظهر النتيجة، وسنتعرف في هذا المقال على كيفية علاج الحفر في الوجه.

اقرئي أيضاً: طريقة تكثيف الرموش طبيعياً

كيفية علاج الحفر في الوجه

السكر: اخلطي ربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون بافضافة إلى ملعقتين من السكر، بعد خلط المزيج جيداً طبقيه على البشرة ودلكيها برفق لمدة خمس عشرة دقيقة قومي بعد ذلك بغسلها بالماء ثم جففيها ورطبيها بالكريم، ويجب أن تكرري هذه الوصفة يوماً بعد يوم.

البطاطا: قطعي ثمرة من البطاطا إلى شرائح متوسطة السُمك وضعيها فوق الحفر في الوجه ويُفضل أن تتركيها لمدة خمس عشرة دقيقة قومي بعدها بشطف البشرة باستعمال الماء الفاتر، ويجب أن تطبقي هذه الوصفة مرة واحدة بشكلٍ يومي.

عسل النحل الصافي: طبقي كمية مناسبة من عسل النحل فوق حفر الوجه ودليكه لعدة دقائق حتى تمتصه البشرة ثم اشطفيه بالماء الفاتر، كرري هذا العلاج بصورةٍ يومية.

الخيار: ضعي شرائح الخيار فوق حفر الوجه أو قومي بعصر ثمرة خيار وطبقي العصير على البشرة المصابة واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك اغسليه باستعمال الماء البارد.

بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز): امزجي كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم مع القليل من الماء حتى تحصلي على عجينة لينة، طبقي الخليط على بشرتك حفر الوجه واتركيها لمدة دقيقتين ثم اغسليها باستعمال الماء الفاتر وادهنيها بعد أن تجف بالقليل من زيت الزيتون.