درجات حرارة معتدلة في معظم أنحاء المملكة مع بدء الاعتدال الخريفي
إن درجات الحرارة ستكون أقل من المعتاد بنحو درجتين مئويتين ، حيث تصل العاصمة عمان إلى 30 درجة مئوية ، والجبال 27 درجة ، والسهول 28 درجة مئوية.

يبدأ اليوم الجمعة ، الاعتدال الخريفي لهذا العام ، عندما تكون الشمس متعامدة على خط الاستواء ، بداية فصل الخريف الفلكي في نصف الكرة الشمالي.


وبحسب تقارير دائرة الأرصاد الجوية ، كان الطقس في الخريف معتدلاً في معظم أنحاء البلاد ، وحار نسبيًا في وادي الأردن والعقبة ، مع وجود بعض السحب على ارتفاعات منخفضة ورياح شمالية غربية معتدلة السرعة مع نشاط عرضي.

تنخفض درجات الحرارة قليلاً غدًا السبت ، مع انخفاض لطيف في درجات الحرارة في معظم أنحاء المملكة ، ووادي الأردن والعقبة الحار نسبيًا ، وبعض التكوينات السحابية منخفضة ، خاصة في الأجزاء الشمالية والوسطى من المملكة. للغبار خاصة في منطقة البادية.


ظل طقس الخريف معتدلاً في معظم أنحاء المملكة العربية السعودية يوم الأحد ، مع طقس حار نسبيًا في وادي الأردن والعقبة. الرياح معتدلة من الشمال الغربي إلى الشمال الشرقي.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 29 – 18 درجة مئوية، وفي غرب عمان 27 – 16، وفي المرتفعات الشمالية 25 – 14، وفي مرتفعات الشراة 26 – 13، وفي مناطق البادية 33 – 16، وفي مناطق السهول 30 – 18، وفي الأغوار الشمالية 36 – 22، وفي الأغوار الجنوبية 38 – 25، وفي البحر الميت 37 – 25، وفي خليج العقبة 37 – 24 درجة مئوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.