من المتوقع تساقط أمطار غزيرة على شرق الأردن ليل السبت

توقعت مديرية الأرصاد الجوية رائد الخطاب هطول أمطار غزيرة على شرق الأردن ليل السبت ، مشيرة إلى “أمطار خفيفة” على مناطق الوسط والشمال.

وقال الخطاب للمملكة ، إن الأردن يتأثر بحالة غير مستقرة في الغلاف الجوي ، مع هطول الأمطار بشكل عشوائي وعادة ما يتركز بشكل خاص في المناطق الجنوبية والشرقية.

وتحدث عن “هطول امطار غزيرة في العقبة ومعان والافيرة والكرك اديت الى تكوّن منحدرات اضافة الى تساقط الثلوج على قمة جبل صلاح في معان وفي منطقة الشوبك برأس ال. . – النقب ، قرية النعيمات ومرتفعات وادي موسى في الجزء الغربي من المحافظة “.

وقال الخطاب “لا تزال المملكة في حالة من عدم الاستقرار الجوي ، وصور الأقمار الصناعية تظهر وجود عدد كبير من السحب على ارتفاعات مختلفة” ، وقال: “نراقب الجزء الشرقي من المملكة الذي تراكمت فيه. غيوم من جنوب شرق سوريا إلى المنطقة ، لذلك يتوقع خلال الليل هطول أمطار رعدية مع هطول أمطار غزيرة متقطعة.

وبحسب الخطاب ، أشارت تحليلات المنطقة الوسطى التي تضم العاصمة عمان ، إلى أنه “قد تكون هناك أمطار ، لكنها لن تكون غزيرة ، بل أمطار خفيفة” ، مشيرا إلى توقع هطول أمطار خفيفة على المنطقة الشمالية. في الليل شمال شرق المملكة.

حذر مكتب الأرصاد الجوية خلال الساعات القليلة المقبلة من احتمال هطول أمطار غزيرة في الوديان والمناطق المنخفضة في الجزء الشرقي من المملكة ، وزيادة أجزاء من جنوب غرب المملكة ، مع تحذيرات من ضعف الرؤية.

أجزاء من الجزء الشرقي من المملكة “شهدت انخفاضًا ملحوظًا في الغبار ونطاقات الرؤية الأفقية ، فضلاً عن الضباب وانخفاض نطاقات الرؤية في الجبال العالية”.

وقال الخطاب إن الطقس سيكون غائما جزئيا يوم الأحد مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في حدود 1 إلى 2 درجة ، وقد تكون هناك بعض الأمطار الخفيفة في أجزاء من الصباح. الجزء الجنوبي الغربي من المملكة وأجزاء من المملكة. اطراف محافظة مادبا. المنطقة الوسطى. “.

وحذر خلال ليلة الأحد على صباح الاثنين، من “تشكل الصقيع على قمم الجبال الجنوبية والمناطق الصحراوية والبادية”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.