التخطي إلى المحتوى
موعد التسجيل والتقديم على المنحة التركية Türkiye Bursları

موعد التسجيل والتقديم على المنحة التركية Türkiye Bursları

موعد التسجيل والتقديم على المنحة التركية Türkiye Bursları لدراسة مرحلة البكالوريوس في الجامعات التركية الحكومية.

للعام الدراسي 2018-2019 خصص لكم موقع “نبأ فايف” تقرير الحديث عن مميزات هذة المنحة وكذلك شروطها وأهم النصائح المتبعة للتسجيل عليها بشكل الأفضل.

موعد التسجيل والتقديم على المنحة التركية 

يذكر أن موعد التسجيل يبدء منذ 16/ نيسان / أبريل الجاري، ويستمر حتى 27/ أيار/2018، ومن أهم الشروط للتقدم ان يكون عُمر المتقدم تجاوز سن 21 عام.

 

رابط أرسال طلبات المنحة الدراسية التركية  Türkiye Bursları

يتم ارسال طلب التقدم على المنحة الدراسية من خلال الموقع الرسمي التابع لموقع المنح الدراسية في تركيا من خلال الرابط التالي https://www.turkiyeburslari.gov.tr/..

المنحة التركية  Türkiye Bursları ووميزاتها 

تُقدم الحكومة التركية المنحة التُركية لأطلاب الأجانب سنوياً، حيث يقدم على هذة المنحة قرابة مئة ألف طالب وطالبة في كل عام، وتُعتبر هذة المنحة من أشهر برامج المنح حول العالم.

كما ان هذة المنحة تشمل العديد من المميزات التي قلّما تتميز بها منح بقية الدول العربية أو المنظمات الحكومية الأهلية، وذلك لما توفرة من خدمات متكاملة للطلبة المقبولين فيها.

تكاليف السفر: يحصل الطالب المقبول في المنحة على تذاكر سفر مدفوعه من قبل الدولة التي يقيم فيها إلى تركيا ومن تركيا إلى بلدة بعد انتهاء مدة الدراسة بشكل نهائي.

الإقامة : يحصل الطالب على إقامة طوال مدة الدراسة مدفوعة من قبل الدولة.

السكن : توفر الدولة للطلاب السكن المجاني طوال فترة الدراسة مع مصاريف السكن القادم من خارج دولة تركيا.

المصاريف : تدفع الدولة راتباً شهريا بواقع 700 ليرة تركية للطلاب البكالوريوس و 950 ليرة تركية لطلاب الماجستير و 1400 ليرة تركية لطلاب الدكتوارة، إضافة الى 3000 ليرة تركية لطلاب البحوث العلمية.

التأمين الصحي لطلاب المقبولين.

المواصلات: يحصل الطالب الحاصل على المنحة بطاقة التنقل، بسعر منخفّض مدعوم من الدولة.

اللغة : يحصل الطالب الحاصل على المنحة دراسة اللغة التركية لمدة سنة كاملة مجاناً.

شروط التسجيل في المنحة الدراسية التركية

من الشروط الاساسية في التقدم على المنحة  الدراسية ان يكون المقدم من مواليد 1-1-1996م فما فوق كما يجب أن لايقل المعدل عن 70%، وأن لا يقل المعدل الطلبة الراغبين في دارسة الطلب عن 90% كما يجب أن لا يكون تركي الجنسية  أو ممكن خسر الجنسية التركيّة.

التعليقات