ما يحدث لجسمك أثناء أستخدام نظارات الواقع الأفتراضي

ما يحدث لجسمك أثناء أستخدام نظارات الواقع الأفتراضي

ما يحدث لجسمك أثناء أستخدام نظارات الواقع الأفتراضي، نظارات الواقع الأفتراضي(Virtual Reality) هي عبارة  عن تقنية تقوم بدمج الواقع بخيال، حيث ان هذة التقنية شكلت فتح جديد في عالم التقنية.

نظارات-الواقع-الأفتراضي
ما يحدث لجسمك أثناء أستخدام نظارات الواقع الأفتراضي

أزداد استخدام المستخدمين للنظارات الواقع  الإفتراضي كما يزداد عدد الساعات التي يقضونها عليها، ولكن توجد أنباء غير سارة بهذا الشأن.

نظارات الواقع الإفتراضي

أصبحت محل أهتمام جميع الشركات العالمية المختصصة في مجال التكنولوجيا، وأيضاً المستخدمين وذلك بعد ظهور الكثير من النظارات الأفتراضية التي تستخدم هذة التقنية ومنها نظارة جوجل كاردبورد ونظارة أوكولوس.

ما تسببة عند استخدام النظارات الإفتراضية مفرط

 

فقدان الوعي المكاني

قد يصاب مستخدمو نظارات الواقع الإفتراضي بفقد بشكل مطول الوعي المكاني

الدوار

الاشخاص الذين يستخدمون النظارات بشكل كبير يكونون أكثر عرضة للدوار الذي يستمر بشكل طويله وهذا الشعور يحدث لأي شخص لم يأخذ استراحة بعد 30 دقيقة من الأستخدام.

الغثيان

الجميع يعرف أن أجهزة الواقع الإفتراضي تتسب في الشعور بالغثيان والإحساس بالضيق وعدم الراحة وبعد ذلك سوف تشعر برغبة لا إرادية في التقيؤ ويعتبر هذا من الأعراض المنهكة التي استمرت فترة طويلة في استخدام هذة التقنية.

حدوث ألم في العينين

من المؤكد عند استخدام نظارات الواقع الإفتراضي قد يسبب على المدى القصير إجهاد في العينين وهذا يشبه مثل النظر إلى شاشة الكمبيوتر او التلفاز او الهاتف النقال من قريب ولفترة طويلة وقد يتسبب هذا في فقدان التركيز والصداع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.