هام من الضمان الاجتماعي حول بيع الراتب التقاعدي

قالت مؤسسة الضمان الاجتماعي، على أنها اتخذت مجموعة من الإجراءات لضمان وصول الراتب التقاعدي لصاحب العلاقة وبشكل مباشر، حتى لا يكون المتقاعد عرضة للتحايل من خلال محاولة بيع او شراء الراتب التقاعدي.

فيما وبين محمود المعايطة الناطق باسم مؤسسة الضمان الاجتماعي،في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية ( بترا )، أنه تم ايقاف كل الوكالات وإلزام جميع المؤمن عليهم والمتقاعدين خلال العاملين من تزويد المؤسسة بأرقام حساباتهم البنكية ( iban) إلكترونيا، وذلك من خلال قنوات جديده تم استحداثها في حينه بالتنسيق مع البنك المركزي الاردني والشراكة مع مجموعة واسعة من البنوك العاملين في المملكة.

واكدت مؤسسة الضمان الاجتماعي أنه لا يوجد في قانون الضمان الاجتماعي ما يسمى ببيع الراتب التقاعدي، مضيفا أنه في حال وجدت حالات بيع الراتب التقاعدي تجري خارج الإطار الرسمي، فهي باطلة وغير قانونية ولا يعترف بها القانون اطلاقا.

وحول نقل الاشتراكات للمؤمن عليه إلى شخص آخر أوضح المعايطة، أن هذا الإجراء غير قانوني ولم يرد فيه اي نص قانوني في الضمان الاجتماعي، مبيناً على أن المؤمن عليه يحتفظ بحق الاشتراكات الخاصة به ومهما كان عددها ولا يجوز نقلها او تحويلها إلى آخر.

اقرأ أيضاً: الضمان يوضح حول إمكانية تأجيل اقساط السلف للمتقاعدين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Let me know once you do it.